الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري: يجب إغلاق مكتب البي بي سي في القاهرة لأننا في حالة حرب (فيديو)

 قناة البي بي سي
تقارير وتحقيقات
قناة البي بي سي ا
الأحد 24/مارس/2019 - 11:25 م

قال سمير صبري المحامي، إن ضرورة إغلاق مكتب قناة البي بي سي البريطانية في القاهرة أصبح أمرًا ضروريًا لأننا في حالة حرب.

وأضاف صبري خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، متابعًا: “ما ترتكبه البي بي سي من مخالفات مهنية كبيرة تسعى لتحريض الشعوب والتعمد في نشر أخبار كاذبة”، متابعًا: “أتمنى أن يأتي قرار المجلس الأعلى للإعلام، وهيئة الاستعلامات ملائما لقاذورات البي بي سي، ويكون الرد بإغلاق مكتبهم في القاهرة”.

وأكد صبري، أن فرنسا سبق وأن أغلقت مكاتب قنوات لديها، وكذلك بريطانيا، قائلا: “الحديث عن إن غلاق مكتب بي بي سي يعد إغلاق لنافذة رأي، كلام هرتلة، لأننا في حالة حرب”.

وتابع المحامي، أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، صدق عندما قال “البي بي سي ديه ولاد ستين..”.

 

ذكر أن أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، بيانًا صحفيًا، دعت من خلاله جميع المسئولين المصريين ومختلف قطاعات النخبة المصرية، إلى مقاطعة هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”، والامتناع عن إجراء أي مقابلات او لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها.

وأشترطت الهيئة في بيانها، أن تستمر المقاطهة حتى تعتذر “بي بي سي” رسميًا عن التقرير التحريضي المسيء لمصر، وتتخذ الإجراءات المهنية والإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات ومزاعم، مؤكدةً أن هذه المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق “BBC” وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها.

وشددت الهيئة العامة للاستعلامات، أنها بذلت طوال ما يزيد عن عام كامل جهودًا حثيثة وجادة مع هيئة الإذاعة البريطانية، سواء عبر مكتبها بالقاهرة أو مركزها الرئيسي بلندن، من أجل التوصل لالتزامها في تغطياتها للشئون المصرية بالموضوعية والحياد والقواعد المهنية الإعلامية المستقر عليها دوليًا، بل والقواعد المهنية التي تدعي “بي بي سي” أنها تلزم نفسها بها، وأسفرت هذه الجهود عن التزام “بي بي سي” لعدة أشهر فقط بهذه المعايير في تغطياتها للأوضاع المصرية.

عاجل.. الهيئة العامة للاستعلامات تدعو لمقاطعة “بي بي سي”: تروج للقتل والأكاذيب

تابع مواقعنا