الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف سبب تعطل سيرفر امتحانات أولى ثانوي اليوم

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مارس/2019 - 10:15 م

وسط حالة الارتباك التي سيطرت على أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على المخاوف التي سيطرت على الطلاب، بعد تعطل السيرفر خلال امتحانات اليوم.

وقال شوقي في تصريحات له عبر إحدى جروبات “واتس آب”، إن الهدف من امتحان اليوم، هو تدريب الطلاب على شكل الامتحان فقط، واختبار مكونات المنظومة الإلكتروينة.

وأضاف وزير التعليم، أن ما حدث اليوم كشف عن العديد من الجوانب التي سنعمل على الاستفادة منها خلال الأيام المقبلة لتأمين وصول الامتحان التدريبي لأبنائنا الطلاب.

وأوضح أنه سيتم إتاحة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة اليوم، وذلك لإعطاء الفرصة لأبنائنا الطلاب للتدريب عليه بعد عدم تمكنهم من الدخول على السيرفر الخاص بالامتحانات، نتيجة محاولات البعض في العبث بسيرفر الامتحانات.

وأكد شوقي، أن هناك ما يقرب من 3 مليون حاولوا الدخول على السيرفر الخاص بالامتحانات، وذلك منذ الدقائق الأولى من صباح اليوم الأحد واستمرت حتى مساء اليوم والتي وصلت إلى 4 مليون محاولة دخول على السيرفر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، من خارج وداخل مصر، على الرغم من أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية يبلغ 650 ألف طالب.

وعن حل تلك الأزمة، أوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لتفادي ذلك الموقف خلال الأيام المقبلة تقرر زيادة سعة السيرفر الخاص بالامتحانات بشكل يعطي أريحية لأبنائنا الطلاب في تأدية امتحان الغد، وتقرر منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.

الطلاب مستائون من الاختبار

سادت حالة من الاستياء الشديد على طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، بعدما واجهوا عددًا من الأزمات مع إجراء أول اختبار على “التابلت التعليمي”.

وطالب أولياء الأمور بوقف منظومة التعليم الجديدة، والعود إلى النظام القديم، مشيرين إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجههم وتواجه أبنائهم في أداء الامتحانات.

مطالبات بإلغاء النظام

“القاهرة 24” التقت عددًا من الطلاب والذي وجهوا، استغاثة للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النظام الجديد.

في البداية قال أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بعد تسلم الكود الخاص بالتسجيل في الامتحان، بتعطل السيلفر الخاص بامتحان مارس، قائلًا: “ما استحملش ضغط الطلاب عليه”.

السيرفر وقع.. والنت وحش

وأكد الطلاب أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السيرفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

بنك المعرفة ملوش أهمية

وانتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

مش هنذكر.. وننتظر عودة النظام القديم

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

تابع مواقعنا