• بحث عن
  • مصدر كنسي لـ”القاهرة 24″: البابا تواضروس يترأس صلوات عيد القيامة بكاتدرائية العاصمة الإدارية

    تامر إبراهيم

    كشف مصدر كنسي، أنه تم الاستقرار حتى الآن على كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، لأداء صلوات عيد القيامة، بحضور البابا تواضروس الثاني.

    وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه كان من المفترض إقامة الصلوات في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، ولكن تبدلت الوجهة للعاصمة الإدارية للتأكيد على رمزية الكاتدرئية ومسجد الفتاح العليم.

    وأكد المصدر، أن البابا تواضروس سيستقبل يوم العيد، عددًا من الشخصيات العامة والمسئولين، الذين سيحضرون الصلاة بكاتدرائية المسيح.

    والجدير بالذكر، أن العاصمة الإدراية قد شهدت صلاة عيد الميلاد المجيد، وعيد القيامة تم صلاته في العباسية.

    وشهدت كاتدرائية الميلاد، صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، العام الماضي برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

    الصوم

    وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مطلع مارس الجاري، وبالتحديد 4 مارس، الصوم الكبيروالذي يستغرق 55 يومًا، ويطلق على الأسبوع الأخير من الصوم “أسبوع الآلام” والذى ينتهى بعيد القيامة المجيد.

     

    ويترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة الصلوات والقداسات بمختلف الكنائس فى مصر وخارجها، حيث يقام قداس يومى بعد الانقطاع عن تناول أى أطعمة حيوانية أو مشتقاتها وكذا الأسماك خلال فترة الصيام التى تصل إلى نحو 15 ساعة.

    الصوم الكبير عبارة عن 3 مراحل، الأربعين المقدسة فى الوسط، ويسبقها أسبوع إما أن يعتبر تمهيدا للأربعين المقدسة، أو تعويضيا عن أيام السبوت التى لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام، يعقب ذلك أسبوع الآلام، وكان فى بداية العصر الرسولى صوما قائما بذاته غير مرتبط بالصوم الكبير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق