السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنيسة حسونة تتقدم بطلب إحاطة بشأن مناقصة مصلحة الضرائب المصرية لميكنة الإجراءات

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 25/مارس/2019 - 08:58 م

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن مناقصة مصلحة الضرائب المصرية لميكنة الإجراءات الخاصة بكافة تعاملات المصلحة.

وطالبت عضو مجلس النواب، بتوجيه الخطاب لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت “حسونة” في طلبها للدكتور علي عبد العال، إنه بعد الإطلاع على المادة 134 من الدستور والمواد 212، 213 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، نرجو من سيادتكم الموافقة على توجيه طلب الإحاطة.

وتابعت عضو مجلس النواب في طلبها، أنه يوجد حالة من الجدل أثيرت مؤخراً حول حقيقة استبعاد اللجنة الفنية المشكلة للبت في مناقصة عمل نظام إلكتروني متكامل لمصلحة الضرائب المصرية و تشكيل لجنة أخرى، لم تقبل سوى عطاء شركة واحدة فقط.

وأضاف أن اللجنة المشكلة، استبعدت عطاءات باقي الشركات، الأمر الذي نتج عنه حالة من الجدل و الغموض حول حقيقة استبعاد هذه اللجنة الفنية السابقة و تشكيل لجنة أخرى، واستبعدت معها بالتبعية باقي الشركات دون وجود سبب موضح و معلن لهم.

والجدير بالذكر أن اللجنة الفنية الأولى كانت قد قررت قبول 4 عطاءات فنياً، كان سينظر إلى عطاءاتهم مالياً لكن مع استبعادها و تشكيل لجنة فنية أخرى، أُلغي هذا القرار و حل محله قرار اللجنة الفنية الجديدة، والتي قبلت عطاء شركة واحدة فقط سينظر إليها مالياً بعطاء قد يتجاوز بكثير قيمة عطاءات الشركات المستبعدة ، و ذلك لانعدام وجود منافسة.

وكان النائب الدكتور محمد فؤاد قد تقدم  بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير الإتصالات، بشأن مناقصة مصلحة الضرائب المصرية لعمل نظام إلكتروني خاص بالضرائب.

طلب إحاطة في البرلمان بشأن مناقصة مصلحة الضرائب لعمل نظام إلكتروني

تابع مواقعنا