الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اقفل السيستم وافتحه تاني”.. طلاب أولى ثانوي يرفضون أداء الامتحان ويطلبون عودة الطريقة القديمة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/مارس/2019 - 11:12 ص

سادت حالة من الاستياء الشديد بين طلاب أولى ثانوي وأولياء الأمور، بعدما واجهوا عددًا من الأزمات مع إجراء أول اختبار على “التابلت التعليمي”، في اليوم الثاني على التوالي، على الموقع المتخصص assessment ekb eg

موقع اختبارات الثانوية العامة assessment.ekb.eg

وطالب أولياء الأمور بوقف منظومة التعليم الجديدة، والعود إلى النظام القديم، مشيرين إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجههم وتواجه أبنائهم في أداء الامتحانات.

“القاهرة 24” التقت عددًا من الطلاب والذي وجهوا، استغاثة للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النظام الجديد.

تابلت الثانوية العامة - موقع اختبارات الثانوية العامة assessment ekb eg
تابلت الثانوية العامة – موقع اختبارات الثانوية العامة assessment ekb eg

في البداية قال أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بعد تسلم الكود الخاص بالتسجيل في الامتحان، بتعطل السيلفر الخاص بامتحان مارس، قائلًا: “ما استحملش ضغط الطلاب عليه”.

موقع اختبارات الثانوية العامة assessment ekb eg

السيرفر وقع.. والنت وحش

وأكد الطلاب أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السليفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

بنك المعرفة ملوش أهمية

وانتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

مش هنذكر.. وننتظر عودة النظام القديم

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

طلاب أولي ثانوي بعد فشل امتحان التابلت

وشهد اليوم الثاني للامتحانات أعطال خاصة بـ”سيستم” امتحانات الوزارة، والخاص بتابليت وزارة التربية والتعليم في مادة الأحياء، وعدم قدرته على الاتصال بمركز الامتحانات أو بنك المعرفة، بالإضافة لغياب الإنترنت عن المدارس، وعدم تفعيل شريحة الموبايل، وتكرار المشاكل التقنية التي وقعت في اليوم الأول لامتحان مادة اللغة العربية، وذلك على الموقع المخصص لاختبارات الثانوية العامة assessment ekb eg

وسارع عدد من أولياء الأمور اليوم الاثنين، بالشكوى على جروبات السوشيال ميديا، مؤكدين أن أبنائهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان خلال الساعة الأولى من الوقت المخصص للمادة، والبالغ ساعة ونصف فقط.

طلاب أولي ثانوي بعد فشل امتحان التابلت

أول بلاغ 

وأمس حرر المحامي عمرو عبد السلام، محضر شرطة ضد شركة we للاتصالات، ووزارة التربية والتعليم، لعدم تمكن نجلته من أداء امتحان الصف الأول الثانوي بمدرسة رواد المستقبل الخاصة للغات بمدينة 15 مايو.

ويأتي البلاغ بسبب انقطاع خدمة الإنترنت أثناء أداء الامتحانات وسيتم إقامة دعوى قضائية ضد الشركة والوزارة للمطالبه بالتعويض.

وسادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المدارس، حيث أكد البعض إن هناك صعوبة بالغة في تحميل امتحان اللغة العربية الإلكتروني، وهو ما منع عديد من الطلاب من البدء في الامتحان في موعده. واشتكى عديد من الطلاب من شبكة الإنترنت، خاصة أن شرائح التابلت مازالت غير مفعلة عند البعض، وهو ما يعوق أداء الطلاب للامتحان. ياتي ذلك بعد 24 ساعة من تصريح الوزير الذي أكد فيه أن الامتحان يمكن أن يكون في أي مكان، وهو ما يتزامن معحالة من الجدل الشديد مثارة حول عدم تفعيل شريحة “تابلت الثانوية العامة” من شركة الاتصالات، خاصًة بعدما حاول الطلاب الذين تسلموها التواصل مع الدعم الفني، إلا أنه فوجئوا بعدم الاستجابة.

استياء بين الطلاب

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المدارس، حيث أكد البعض إن هناك صعوبة بالغة في تحميل امتحان اللغة العربية الإلكتروني، وهو ما منع عديد من الطلاب من البدء في الامتحان في موعده. واشتكى عديد من الطلاب من شبكة الإنترنت، خاصة أن شرائح التابلت مازالت غير مفعلة عند البعض، وهو ما يعوق أداء الطلاب للامتحان.
تابع مواقعنا