الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القرار حظر المحتوى المشابه.. هل يتحدى مرتضى منصور رئيس الأعلى للإعلام ببرنامج جديد؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/مارس/2019 - 06:20 م

بعد الأزمة الذي تسبب بها لقناة المحور وتغريمها 50 ألف جنيه بسبب برنامجه “الزمالك اليوم”، يعود المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ببرنامج جديد على قناة جديدة، وذلك بعد صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بوقف البرنامج، “وإنذار القناة بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث”.

من جهته أكد رئيس الزمالك من خلال تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على أن الزمالك “لن يقهر ولن ينهزم”.

وعن تفاصيل البرنامج الذي أعلن مرتضى عنه من خلال تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ذكر أن برنامجه الجديد يحمل اسم “ستاد الزمالك”، ليبقى السؤال هل يتحدى مرتضى منصور رئيس المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد؟ بعدما أعلن رئيس المجلس حظر نشر صور رئيس الزمالك واسمه في القنوات الفضائية والإذاعية والصحف.

برنامج مرتضى الجديد

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن عودة برنامج “الزمالك اليوم” بشكل جديد وعلى قناة أخرى غير قناة المحور الفضائية بعد تعرضه للإيقاف.

وكتب رئيس الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :” في خطوة جديدة تؤكد أن نادي الزمالك لا يقهر ولا ينهزم، تقرر ظهور برنامج “ستاد الزمالك” في الحادية عشرة مساء اليوم على قناة الرافدين ويستمر ظهور البرنامج على القناه حتي زوال الغمة”.

قرار المجلس الأعلى للإعلام

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارًا أمس، قرارا بمنع بث “الزمالك اليوم” المعروض على قناة “المحور” الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير، ووقع المجلس – حسب بيانه- غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري.

كما منح المجلس قناة “المحور” مهلة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التي تبثها دون تصريح من المجلس.

حظر مرتضى منصور من الظهورفي الإعلام 

وكانت قد أصدرت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، توصية بمنع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الظهور فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، لمدة 4 شهور وبما لا يتعلق بكونه نائب بالبرلمان.

وطالبت اللجنة بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ قرار منع ظهور مرتضى منصور من تاريخ صدور القرار.

وأضاف المجلس فى قراره أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 و قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، والشكوتين الواردتين إلى المجلس رقمي 317،333/2018 .

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر من قبل منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الظهور فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، لمدة 3 شهور.

ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها بوقف لمذيع قناة

صدر قرار من لجنة الرصد والمتابعة بقناة الحدث اليوم بإحالة الاعلامي أحمد الشريف للجنة الشئون القانونية بالقناة ووقف برنامجه “ملعب الشريف” لمدة أسبوع لحين مثوله لتحقيق في الهيئة الوطنية للاعلام وذلك لعرضه مقاطع مصورة يظهر فيها مرتضى منصور وذلك مخالفة  لقرار المجلس الأعلى للاعلام رقم 58 لسنة 2018بحظر ظهور مرتضى إعلاميًا.

وقد عقب نقيب الاعلاميين “حمدي الكنيسي” في تصريحات خاصىة لـ”القاهرة 24″ على هذا القرار قائلا: “إن هناك لجنة تفحص الآن الحلقة المذاعة بتاريخ 3 أكتوبر التي عرض فيها أحمد الشريف فيديو يجمع مرتضى بأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مخالفًا فيه قانون الطفل وقرار منع ظهور مرتضى في الوسائل الإعلامية”.

وسوف يتم توقيع العقوبات المناسبة ضده والتي قد تتجاوز ما اتخذته القناة إداريًا فمن الممكن أن يصل الأمر إلى إغلاق البرنامج.

تابع مواقعنا