الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. “التعليم” تقرر إغلاق سيستم امتحانات الثانوية العامة لإصلاحه

طلاب أولي ثانوي بعد
أخبار
طلاب أولي ثانوي بعد فشل امتحان التابلت
الإثنين 25/مارس/2019 - 01:23 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقف منصة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي «سيستم»،  للتأكد من عمله دون انقطاع وسوف يعود للعمل خلال ساعة.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد اشتكوا لليوم الثاني على التوالي من وقوع «سيستم» الامتحانات وعدم قدرتهم على الدخول على الامتحان .

“اقفل السيستم وافتحه تاني”.. طلاب أولى ثانوي يرفضون أداء الامتحان ويطلبون عودة الطريقة القديمة (صور)

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيتسلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وأضاف أنه سيكون يوم دراسيا عاديا يتخلله إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

بعد مشكلات التابليت بـ”اللغة العربية”.. طلاب الصف الأولى الثانوي يأدون إمتحان الأحياء

 

وشدد شوقي، أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية التيرم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

 

تابع مواقعنا