الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: نعمل على أن تكون الموانئ المصرية من الأفضل في العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/مارس/2019 - 10:21 ص

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ثاني اجتماع للجنة المشتركة بين الوزارتين خلال أسبوع بمقر وزارة النقل، لبحث سبل تشجيع وتدعيم الاستثمار في مصر في مجال النقل والعمل علي مواجهة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، وذلك بحضور قيادات الوزارتين ورؤساء هيئات الموانئ التابعة لوزارة النقل ورئيسي قطاع النقل البحري وهيئة السلامة البحرية.

وبحث الجانبان، التعاون بين وزارتي النقل والاستثمار والتعاون الدولي في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، حيث تعمل وزارة النقل علي تبني منظومة حديثة للفحص الالكتروني مدمجة بمسارات الحاويات في الموانئ وتكون صور وتقارير الفحص متاحة إلكترونيًا لكل من مسؤول الأمن ومسؤول الجمارك، وتفعيل منظومة الفحص القائم علي المخاطر بشكل تدريجي، بما هو متبع في أفضل الممارسات الدولية، ووضع إلية خاصة ببيانات البضائع وتفصيلاتها إلكترونيا قبل وصول البضائع من خلال شركة الشحن الرئيسية متضمنة البيانات التفصيلية لمحتويات الحاوية، واتخاذ إجراءات واليات تمكن صاحب الحاوية من إنهاء كثير من الإجراءات لحين وصول الحاوية إلى الميناء، مع الإسراع بتطبيق منظومة مميكنة للشباك الواحد لإنهاء كافة إجراءات الاستيراد والتصدير في الموانئ والربط مع كافة الجهات المعنية بداية بميناء الإسكندرية.

لقاء كامل الوزير وسحر نصر

واتفف الجانبان، علي تشجيع الاستثمارات في قطاع النقل خاصة في مجالي الموانئ والنقل التشاركي بعد إصدار قانون تنظيم النقل الجماعي للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وحل أي مشاكل تواجه عمل الشركات المحلية والاجنبية في مصر في هذا القطاع.

وأكد المهندس كامل الوزير، أن الوزارة تعمل علي تطوير منظومة الموانئ والربط الإلكتروني لتكون من أفضل الموانئ علي مستوي العالمي، مشيرًا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل علي جذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات النقل خاصة الموانئ والنقل التشاركي.

لقاء كامل الوزير وسحر نصر

وشدد، انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تساعد علي ازالة كافة التحديات في قطاع النقل وفقًا لما تنص عليه اللوائح والقوانين وبما يحقق مصلحة الاقتصاد القومي خاصة وأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتعظيم الاستفادة من النقل البحري في زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد القومي.

لقاء كامل الوزير وسحر نصر

وذكرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر تعمل علي تحسين ترتيبها في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي، بعد تقدمها 8 مراكز عالميا العام الماضي.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل علي تشجيع المستثمرين لضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل.

تابع مواقعنا