الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وإلا سنلجأ لهذا الحل.. الحكومة تمنح وزير التعليم مهلة أسبوعين لحل أزمة “السيستم”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/مارس/2019 - 09:16 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعطى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مهلة 15 يومًا لإنهاء أزمة التابلت.

وأضاف سعد خلال مداخلة له، مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه في حالة عدم انتهاء الأزمة، ستكون امتحانات مايو عن طريق الورق.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أنه في يوم 15 من إبريل المقبل، سيتم عقد اجتماع بين رئيس الورزاء ووزير التربية والتعليم، للإطلاع على آخر التطورات.

وتابع: “لما يرجعوا لرئيس الوزراء لازم يكونوا نهوا الأزمة 100% لاستكمال العام الدراسي بالمنظومة الجديدة”، مؤكدًا على أنه في حالة عدم جاهزيتهم بنسبة 100% سيتم عقد امتحانات مايو المقبل  بالنظام الورقي.

تأكيدًا لانفراد “القاهرة 24”.. وزير التربية والتعليم يوقف امتحانات التابلت لحين اكتمال المنظومة

عقد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا من مجلس الوزراء، بشأن تطبيق منظومة التابلت التعليمي، مؤكدًا على أنه لن يتم إجراء امتحانات عبر التابلت إلا بعد توافر التقنية 100%.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده شوقي، مع الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100%.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه خلال الـ 10 أيام القادمة التى تحتوى على امتحانات الصف الأول الثانوى، سيتم وضع الأسئلة علي موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط وحلها، ومن ثم مراجعتها مع المدرس.

وتابع: “مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقى التجربة خلال الامتحانات المقرر إجراؤها خلال الـ 10 أيام”، موضحًا أن امتحان أمس واليوم كان الهدف منه أولا اختبار السيستم التكنولوجي، واختبار أنفسنا بالتجربة الجديدة.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالاختبار التكنولوجي فإنه تم وضع أيديهم على نقاط الضعف، وأن نجاح نظام التعليم الجديد ليس مرتبطا بالتكنولوجيا، ولكنه مرتبط بطريقة التقييم والتصحيح.

تابع مواقعنا