برلمانية: لن نتقدم بطلبات إحاطة ضد وزير التعليم بسبب “سيستم” الامتحان

منى أحمد

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن تجربة “السيستم” الخاصة بامتاحانت الثانوية العامة جديدة وكنا متوقعين حدوث عدد من المشاكل بها، مؤكدة أن توقف السيستم لمدة 10 أيام من المفترض ألا يثير أي نوع من أنواع الإحباط.

وأوضحت نصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن التجربة تحمل شقين الأول متعلق بنوعية الامتحان ومحتوى الأسئلة، والشق الثاني يتعلق بكيفية إجراءه على السيستم، مؤكدة أن هذه السنة كلها تجريبية للوقوف على ما يحتاجه النظام ليخرج بالشكل الأمثل.

وأضافت النائبة، في مداخلتها مع الإعلاميين حسام الدين حسين وسمر نعيم، أن لجنة التعليم بالبرلمان لم ولن تتقدم بأي طلب إحاطة أو مسائلة للوزير؛ لدراية اللجنة بأبعاد التجربة ومتابعة الأمور مع وزير التربية والتعليم خطوة بخطوة، لافتة إلى احتمالية تقديم طلبات غحاطة من قبل نواب آخرون رغم أن الوزير أوضح في بيان له أمس كافة الملابسات في الأمر.

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الجميع يجب أن يقف بجوار التجربة ويدعمها، معلقة أن كمية الشماتة والإحباط الموجود غير مبرر، خاصة أن هناك 20 ألف تمكنوا من الدخول للموقع الأمر الذي يعني وجود نجاح نسبي في التجربة، وأضافت الأسئلة التي يمكن أن توجه للوزير لابد أن تكون بشأن تطبيق الامتحان على مستوى الجمهورية مرة واحدة، فكان من الأفضل تطبيقه على كل مدرسة بشكل منفرد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق