الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر عن شائعة اختفاء طالبته: “نحن لا نساوم على بناتنا” (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 09:15 م

صدرت مجلة “صوت الأزهر”، في عددها الجديد، الأربعاء، 20 من رجب 1440، 27 مارس 2019، في غلافها الرئيسي عنوان “# الأزهر_ لا_ يساوم _ علي _ بناته”، اعتراضًا علي ما أثير من مزاعم حول اختفاء واغتصاب طالبة أزهرية من فرع الجامعة بأسيوط.

وحمل غلاف المجلة التى يرأس تحريرها الزميل أحمد الصاوى، عنواناً يفيد “النائب العام يحقق مع مثيري مزاعم اختفاء طالبة أزهرية”.

وجاء أيضًا عدد من العناوين الأخري “صفحات ومواقع مشبوهة وراء ترويج الشائعة”.. “د.المحرصاوي: لا صحة لاختطاف طالبة من المدينة الجامعية بأسيوط”.. “العلماء: الشائعات صناعة فاسدة.. ومواقع التواصل بيئة خصبة لنموها”.

يذكر أن نفى الدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، كل ما يشار حول القضية المثارة منذ أيام، بقتل واغتصاب طالبة في المدينة الجامعية في أسيوط، مشيرا إلى أن الطالبة المشار إليها كانت في إجازة وسالمة ومع أهلها في الفترة الحالية، حسبما تأكد مع رئيس فرع الجامعة في أسيوط والذي يبلغه بالتفاصيل أولا بأول.

وأضاف زارع لـ”القاهرة 24″، أن حسابات مشبوهة ومجهولة الهوية تقوم بالترويج للحادث، وهو ما رصدته جامعة الأزهر وجهازها الإعلامي، وعلى الفور ستتقدم الجامعة ببلاغات ضد كل مروج للشائعة سواء إعلاميين أو طلاب أو خلافه، لوأد هذه الفتنة التي يحاول البعض استخدامها ضد الأزهر الشريف، دون سند أو دليل، خاصة وأنه يتم الطلب أكثر من مرة من قبل الطلاب الإدلاء باسم الطالبة التي يذكرونها أو محلها، ولا يردوا بأي شيء، الأمر الذي يوحي بأنهم غير مدركين أو منساقين بغير دليل.

أمن أسيوط: نكثف التحريات بشأن المحرضين على التظاهرات فى واقعة اختفاء طالبة الأزهر

كما نفى اللواء منتصر عويضة، مدير مباحث أسيوط، ما تردد بوسائل الإعلام المختلفة عن اختطاف طالبةالأزهر من المدينة الجامعية، وأن ما أشيع عار تماماً من الصحة، موضحاً أنه لا يوجد أى وقائع اختطاف أو حرش تجاه الطالبات بجامعة الأزهر بالمحافظة.

وأضاف “عويضة”، فى تصريح لـ”القاهرة24″، أن مباحث أسيوط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام كثفت من تحرياتها حول التجمعات الطلابية فى ضوء الأحداث أخيرة، موضحاً أنه سيتم ملاحقة المحرضين على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التى تم تداولها لإثارة الذعر بين الفتيات.

تابع مواقعنا