الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الدموع ليست كافية”.. القصة الكاملة لتأجيل حلقة الطالبة “إسراء” مع ريهام سعيد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 10:24 م

فيما يبدو أن الدموع كانت ليست كافية، ذلك هو السبب الذي أعلنته إحدى ضيفات برنامج “صبايا الخير” في حلقة عن التنمر، والذي تسبب في إلغاء الحلقة على حد قولها.

“عشان مفيش بكاء في الحلقة متذعتش”.. بتلك الكلمات بدأت الطالبة إسراء أحمد، الملتحقة بكلية الشريعة الإسلامية جامعة الأزهر، سرد قصتها مع الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير”، خلال منشور لها انتشر بشكل واسع خلال دقائق قليلة.

وعلى الفور فوجئ المتفاعلون مع المنشور أن الطالبة أزالته، وهو ما جعل البعض يتحدث عن أن هناك أزمة دارت بينها وبين مقدمة البرنامج، وأن ريهام تتاجر بدموع الغلابة، حيث وجدت أن الشابة لا تبكي وحلقتها غير مؤثرة.

الواقعة

من جانبها قالت إسراء في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنها أزالت المنشور بعدما انتشر بشكل واسع على السوشيال ميديا، بعد دقائق من نشره، مفضلًة عدم خوض أزمات مع الإعلامية ريهام سعيد.

وأضافت الطالبة: “الناس اللي كانت بتشيير بتهاجم ريهام سعيد، وكانت هتدخل معايا أنا في مشاكل مش مع الناس اللي بتشير”، موضحًة أنها تفاجئت بأن مستخدمي مواقع التواصل قاموا بحفظ المنشور وقاموا بإعادة نشره مدشنين هاشتاج باسم، “ادعموا إسراء”.

وعن تفاصيل الواقعة كشفت إسراء أنها منذ شهر ونص تقريبًا، أثناء بداية تعاون الإعلامية ريهام سعيد، مع قناة الحياة قررت أن تكون الحلقة الأولى عن التنمر، وكنت من ضيوف الحلقة، وأثناء الحلقة وجهت لها الإعلامية عددًا من الأسئلة التي تثير العواطف.

السؤال المثير للعاطفة

وتابعت: “قالتلي إنتي مش زعلانة لإنك مش هتحبي وتتحبي؟، فتخطيت السؤال وعديته، وبعد شوية كررت السؤال بقولها، لا أنا أقصد إنك مش زعلانه إنك مش هتتجوزي؟، فرديت قولتلها عادي فيه ناس متجوزتش”.

وقالت الفتاة، إنها لا تريد افتعال أزمة بينها وبين ريهام سعيد، إلا أن السوشيال ميديا هو الذي صعد الموضوع، مشيرًة إلى أن ما يهمها هو نشر الكتاب الجديد لها “روح حلوة”.

وكشفت إسراء عن إصدار أول كتاب لها “روح حلوة”، والذي يتحدث عن جمال الروح وكيفية مواجهة عمليات التنمر التي يتعرض لها بعض الفتيات أو الشباب، والتي قد تتسبب في أذى نفسي لهم.

رد “صبايا الخير”

وبدوره علق الأستاذ أحمد حسين، مخرج برنامج “صبايا الخير”، على تلك الواقعة بقوله: “إحنا عمرنا ما بلغنا حد إحنا بنذيع الحلقات امتى، الحلقات بنسجلها ونذيعها في وقتها”.

وأضاف حسين، “عندنا حلقات من سنتين ولسه مخرجتش، بتفضل معانا لقاءات ولما يجي وقتها بننشرها عادي، مفيش أي أزمات مع حد، ولا فيه أسباب خفية”.

وعن الاتهامات الموجهة لهم من بعض مستخدمي السوشيال ميديا باستغلال المواطنين واللعب على مشاعرهم، رد مخرج البرنامج: “إحنا شغلنا واضح للنور ومعروف مين إحنا”.

التنمر في مصر

والجدير بالذكر أن ظاهرة التنمر، انتشرت بشكل واسع على مدار الأشهر القليلة الماضية، حيث أكدت المنظمة العالمية للأمم المتحدة الطفولة “اليونسيف”، أن التنمر ظاهرة عالمية وهناك حوالي 50% من الأطفال حول العالم يتعرضون للتنمر من زملائهم، خاصة في فترة المراهقة من 13 إلي 15 سنة.

وأوضحت في تصريحات إعلامية لها، أن البيانات التحليلية في مصر توضح، أن 70% من الأطفال في مصر يتعرضون للتنمر من زملائهم في المدارس وما حولها من بيئة.

تابع مواقعنا