السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام موافي: “المديرين اللي بيجيبوا ضغط لموظفينهم لازم يترفدوا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:06 م

شدد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة والأمراض الباطنية بكلية طب قصر العيني، أنه لا يوجد ما يسمى بسرقة “الكلى” والتجارة بها، قائلًا:” الفقر سبب الاستهلاك الزائد لملح الطعام، وتجنبوا زواج الأقارب بين العائلات المصابة بالضغط والسكر، والمديرين إللى بيجيبوا ضغط لموظفينهم لازم يترفدوا”.

وأوضح موافي، خلال الصالون العلمي المنعقد بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم، ضمن فعاليات شهر العلوم، أن زرع الكلى بالمرضى يحتاج إلى شهر من التحاليل حتى يثبت أن الكلية تتناسب مع جسد المريض المراد زراعها به.

وأكد أستاذ طب الحالات الحرجة، أنه لا يمكن حفظ الكلى في الثلاجة لمدة كبيرة، مشددًا أن زراعة الكلى لابد من تواجد المتبرع والمتبرع له بجوار بعض في غرفة العمليات وتتم الزراعة في وقتها، ولا يمكن أن تحفظ الكلى بأي شكل من الأشكال.

أما حول ما يتم سجنهم بدعوى أنهم يزرعون الكلى بطرق غير مشروعة، فأشار الدكتور حسام موافي، إلى أن القانون المصري ينص على عدم سماح زراعة الكلى من المصري إلى غير مصري، ومن يخالف ذلك يتعرض إلى إجراءات قانونية للحبس، مؤكدًا أن جميع من تم حبسهم في السجون بهذا الشأن أجروا عمليات مخالفة للقانون بزراعة الكلى من مصري لغير مصري مقابل أموال طائلة خاصة للجنسيات العربية.

تابع مواقعنا