الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وائل عباس يهاجم عمرو واكد: تقول إيه لنفسك فى 2013؟! (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 07:10 م

هاجم وائل عباس المدون الشهير، الفنان عمر واكد، وذلك بعد ظهور تدوينة للفنان من عام 2013 يهاجم فيها الإخوان ومؤيديهم بسبب استقوائهم بالخارج.

وقال عباس في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عمر وا… اللي كان في الكونجرس النهارده يقول ايه لعمرو واخد بتاع 2013.. عن الاستقواء بالخارج وتشويه مصر ؟”

وكان قد حل الفنانان خالد أبو النجا وعمرو واكد بالولايات المتحدة الأمريكية، وزارا الكونجرس الأمريكي، والتقيا عددا من النواب والديبلوماسيين الأمريكيين، لتباحث الأوضاع السياسية في مصر خاصة بعد الجدل الحاصل حول تعديل الدستور المصري، وتباين المواقف بخصوص ذلك.

يذكر أن طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، قد تقدم ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه الممثل عمرو واكد بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التى يطلقها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، وذلك عبر نشره لأخبار كاذبة عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها في المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التى تتخذ موقف معاديا للدولة المصرية.

عمرو واكد: “مليش دعوة بأي بيانات تُصدر عني” (تدوينة)

وأشار محمود في بلاغه، “أن عمرو واكد يكن عداء شديد لمصر ويعمل على تشويه صورتها بالخارج، ويتعمد نشر أخبار كاذبة عن مصر للإساءة لمكانتها الخارجية، وهى ذات الأغراض والأهداف التى تسعى إليها جماعة الأخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى وهى تصنف تحت طائلة الاتهام بتشارك مع جماعة إرهابية تسعى لإسقاط الدولة ومنع مؤسساتها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى بث الرعب في قلوب المواطنين وإثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد، وهي الجرائم المؤثمة قانونا طبقا لنص المادتين 184، 188 من قانون العقوبات المصرى”.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وأصدار أمر ضبط وإحضار لعمرو واكد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الاراضى المصرية، واخطار الانتربول الدولى لادراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

وفى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ صرح طارق محمود، أن عمرو واكد وخلال لقائه أمس بأعضاء من الكونجرس الأمريكي ونوابهم ومساعديهم بواشنطن مع بعض العملاء الخونة الهاربين للخارج وعلى رأسهم خالد أبو النجا وبهى الدين حسن، حرضوا على مصر ومؤسساتها ، وطالبوا خلال هذا اللقاء بالتدخل الاجنبى فى الشأن الداخلى المصرى ، وهو ما يؤكد ارتكاب عمرو واكد للاتهامات الموجهه إليه فى هذا البلاغ.

تابع مواقعنا