• بحث عن
  • أحمد موسى يطالب الأزهر بفصل مروج شائعة اختطاف طالبة أسيوط

    الحسينى يحيي

    قال الإعلامي أحمد موسى، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس الطالبة والأستاذ الجامعي، مروجي شائعة اختطاف طالبة أسيوط، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

    وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «بقول لمروجي الشائعات، أنتم تاجرتوا بأعراض الناس كذبا، والله عمله الإرهابيين معتز مطر، ومحمد ناصر، بالتشهير ببنت بواقعة مختلقة، تمنه حاجة واحدة عندنا في الصعيد».

    وأوضح موسى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر حجب 6 مواقع إخبارية، نشرت شائعة اختطاف طالبة أسيوط، على أساس أنها حقيقة ثابتة، مردفا «أرجو أن تفصل جامعة الأزهر، الأستاذ الجامعي المتهم في ترويج الشائعة.

    حجب 6 مواقع إلكترونية لاتهامهم بنشر شائعة فتاة جامعة أسيوط

    حبس فتاة نشرت عبر حسابها

    وفى وقت سابق قررت نيابة أمن الدولة حبس آية حامد التي أطلقت شائعة اغتصاب وقتل طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي، وأربعة آخرين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة بث إشاعات مغرضة وتكدير الأمن وبلبلة الرأي العام.

    تعود أحداث الواقعة ليوم السبت الماضي، حينما تصدرت فتاة تدعي آية حامد- زعمت أنها صحفية- مقيمة بمحافظة الإسكندرية، موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن طريق نشر عدد من التدوينات، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور، مشوشة، ادعت بانه هجوم وحصار للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر في أسيوط.

    وروجت «حامد»، التي ادعت أنها تعمل صحفية سابقة بجريدة الدستور- وتبين أنها ليست عضو نقابة صحفيين ولم تعمل بالجريدة يوما ما- إلى اختطاف طالبة تدعي «نورا.ح»، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعي سيد حسن الأزهري.

    حجب مواقع  نشرت عن طالبة أزهر أسيوط

    أصدرت لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، توصية بحجب 6 مواقع إلكترونية لاتهامها بنشر شائعة فتاة جامعة أسيوط.

    كما أوصت بإحالة الواقعة للمستشار القانوني للمجلس تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

    و أوضح جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، إن المواقع 6 هي: “موقع الأهرام الجديد الكندى، وصدى مصر، وحرية دوت نت، والديار، والثورة اليوم، والساعة ٢٥”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق