السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ لنيابة أمن الدولة ضد عمرو واكد بتهمة احتجاز مواطن وصعقه بالكهرباء وهتك عرضه

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/مارس/2019 - 12:06 م

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد عمرو واكد، يطالب بمحاكمة عاجلة لعمرو واكد، لاشتراكه مع الإخوان في احتجاز مواطن وصعقه بالكهرباء وهتك عرضه.

حيث أوضح صبري في مقدمة بلاغه أنه سبق للمبلغ ضده المدعو عمرو وأكد أن اشترك مع مجموعة من العناصر الإخوانية في احتجاز مواطن وصعقه بالكهرباء وتعذيبه وهتك عرضه داخل شركة سفير للسياحة، أثناء أحداث 25 يناير بعد اتهامهم للمواطن بأنه ضابط بأمن الدولة، واكتشف بعد ذلك أنه يعمل محامى وبمشاهدة المشاهد الفيلمية لهذه الواقعة ظهر فيها المبلغ ضده عمرو واكد وهو يحمل كاميرا ويصور المجني عليه وكل الأحداث التي تتعلق بجريمة احتجازه وتعذيبه بل أكثر من ذلك.

وأضاف صبري، أن عمرو واكد ظهر وهو يستجوب المجني عليه من خلف الكاميرا ويسأله عن اسمه بالكامل وسبب تواجده بميدان التحرير ونصب من نفسه محققًا دون وجه حق، وتعمد كذلك إخفاء هذه الواقعة الإجرامية التي ارتكبها كافة المتهمين واشتراكه فيها ومع ذلك لم يقدم للمحاكمة الجنائية.

وبناء علي ذلك التمس صبري في نهاية بلاغه بعد الاطلاع علي حافظة المستندات المرفقة ومناظرة الاسطوانة المدمجة التحقيق فيما ورد به، وإحالة المدعو عمرو واكد للمحاكمة الجنائية العاجلة، حيث أن الجرم الذي اقترفه من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

بعد تقرير “القاهرة24”.. TEN تقرر منع أفلام ومسلسلات خالد أبو النجا و عمرو واكد من العرض

الجدير بالذكر أن إدارة قناة ten أصدرت بيانًا أعلنت فيه قرارها بعدم اذاعة أيه أعمال فنية سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو أغاني أو غيرها لكل من خالد ابو النجا و عمرو واكد، وذلك بالتزامن مع شطب عضوية كلًا من خالد أبو النجا وعمرو واكد ، وهو ما أبرزه تقرير “القاهرة 24” وبعد واقعة الكونجرس صباح أمس، حيث عرضت قناة “TEN” فيلم “حبيبي نائماً” بطولة الفنان خالد أبو النجا، مما أثار حالة من الدهشة والجدل على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وعلل البيان ذلك بأنه نظرًا للمارسات التي وصفها بـ “الحقيرة” التي يقومان بها متضامنين مع جماعة الإخوان الارهابية في الهجوم علي الدولة ومؤسساتها بشكل يمثل إهانة لكل مواطن مصري شريف.

تابع مواقعنا