الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد نظر دعوى إغلاق مكتب قناة BBC في مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/مارس/2019 - 04:00 م

حددت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، جلسه ١٣/٤/٢٠١٩ لنظر دعوي إغلاق مكتب قناة BBC في مصر.

وأكد سمير صبري المحامي، مقيم دعوي بطلب الحكم باغلاق مكتب قناة BBC بمصر أن محكمة القضاء الإداري حددت جلسة ١٣/٤/٢٠١٩ لنظر الدعوي.

يذكر أن قال سمير صبري المحامي، إنه تقدم بدعوي مستعجلة ضد المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لغلق مكتب قناة “bbc” في مصر.

وفي وقت سابق، تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام ، قيد تحت رقم 4009 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه قناة BBC العربية ومديرة مكتبها بالقاهرة نجلاء العمرى (تركت العمل بالقناة منذ 5 سنوات، وخلفها الزميل أكرم شعبان قبل أن يترك المنصب منذ شهور وتخلفه الزميلة صفاء فيصل الآن) بإهانة الشعب المصرى والإساءة اليه وسب وقذفه من خلال البرامج التى تقوم ببثها، وذلك بعبارات والفاظ غير لائقة، وهو الامر الذي يمثل جريمة سب وقذف فى حق الشعب المصري.

سمير صبري: يجب إغلاق مكتب البي بي سي في القاهرة لأننا في حالة حرب (فيديو)

وأضاف محمود أن قناة BBC  العربية ومن خلال مديرة مكتبها ومراسليها فى مصر تعمدوا إجراء لقاءات مع بعض الاشخاص المعروف عنهم بعدائهم الشديد للدولة المصرية ومؤسساتها، كما تعمدت القناة نشر اخبار كاذبة عن الدولة المصرية، بغرض إثارة الفوضى وتكدير الامن والسلم الاجتماعيين.

يذكر أن أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، بيانًا صحفيًا، دعت من خلاله جميع المسئولين المصريين ومختلف قطاعات النخبة المصرية، إلى مقاطعة هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”، والامتناع عن إجراء أي مقابلات او لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها.

وأشترطت الهيئة في بيانها، أن تستمر المقاطهة حتى تعتذر “بي بي سي” رسميًا عن التقرير التحريضي المسيء لمصر، وتتخذ الإجراءات المهنية والإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات ومزاعم، مؤكدةً أن هذه المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق “BBC” وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها.
تابع مواقعنا