• بحث عن
  • الضرائب: جهاز جديد يربط المصلحة بماكينات الكاشير فى كل المحلات (فيديو)

    منى أحمد

    قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، إنه تجري عملية ميكنة معظم التعاملات في مصلحة الضرائب، مثل ربط المصلحة بماكينات الكاشير في المحلات التجارية.

    وأضاف حسين خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلًا: «تطوير العنصر البشري لا يقل أهمية عن أي عنصر في مصلحة الضرائب، ويجب تدريب العنصر البشري بعد ميكنة أي إجراء، وذلك سيوفر النفقات»، لافتًا إلى أنه تم تدريب كافة المسئولين في مصلحة الضرائب على كيفية إجراء الإقرارات الضريبية، والتعامل مع الممولين.

    وأردف رئيس مصلحة الضرائب قائلًا: «سيتم ربط ماكينات الكاشير بمصلحة الضرائب لحكم التعاملات في المحلات التجارية، من خلال جهاز يتم تركيبه على ماكينة الكاشير».

    حصيلة إيرادات الضرائب

    وقال حسین، رئیس مصلحة الضرائب، أن حصيلة إيرادات الضرائب تمثل 73% من إيرادات الموازنة العامة للدولة وتعد بذلك العمود الفقري للموازنة وتحظى باهتمام الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وتابع حسين، أن وزير المالية محمد معيط يبدى اهتماما بتطوير مصلحة الضرائب ويتم تنفيذ تلك الخطة على عدة محاور.

    وأضاف عبد العظیم حسین، رئیس مصلحة الضرائب، أن المحور الأول في التطوير هو تبسيط إجراءات المصلحة من خلال تشكيل 9 مجموعات من أجل دراسة إجراءات العمل بالمصلحة وتبسطيها وهندستها وتم الانتهاء من هذا المحور، والمحور الثاني هو مكينة العمليات الضريبة وأول إجراء تم به هو تقديم القرارات الضريبية عبر الانترنت، والمحور الثالث الفاتورة الالكترونية.

    وكشف رئیس مصلحة الضرائب، أن المأموريات تعمل حتى بعد مواعيد العمل لاستقبال الممولين ويومي الجمعة السبت حتى الساعة السادسة مساءا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق