• بحث عن
  • “سقطت من المرجيحة”.. التعليم تفتح تحقيقاً عاجلاً فى وفاة تلميذة بالغربية

    سيد موسى

    كلف الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدير إدارة زفتى التعليمية يسر عبد الغني، ببدء تحقيق عاجل في واقعة وفاة التلميذة مريم عبد العزيز، 11 عاما، بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة قاسم أمين الإبتدائية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء هشام السعيد محافظ الغربية.

    وجه عايد بتشكيل لجنة من الشؤون القانونية، ولجنة من الرقابة والمتابعة للانتقال إلى موقع الحادث ومعاينته، وسماع أقوال شهود العيان من مسؤولي المدرسة وزميلاتها وإعداد تقرير رسمي ورفعه إلى ديوان المدرسة.

    الواقعة

    وشهدت مدرسة قاسم أمين الابتدائية بمدينة زفتى بالغربية، وفاة الطفلة جراء سقوطها من “مرجيحة” داخل ساحة فناء المدرسة، أثناء لعبها مع زميلاتها.

    المحافظ

    وأصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم توجيهاته العاجلة إلى الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بضرورة إحالة كافة مسؤولي مدرسة قاسم أمين الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة زفتى التعليمية.

    كما شدد المحافظ في توجيهاته إلى المحاسب منير أبوالخير وكيل وزارة التضامن والشؤون الاجتماعية، بضرورة تشكيل لجنة للانتقال إلى منزل التلميذة ضحية الإهمال الدراسي وصرف تعويض مالي قدره 10 آلاف جنيه فوري إلى أسرتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية من جهه مديرية التربية والتعليم مع مدير المدرسة ووكيلها والمشرف خلال فعاليات اليوم الدراسي.

    مدير الأمن

    وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من مأمور مركز زفتى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة من مسؤولي مدرسة زفتى التعليمية يفيد بوصول التلميذة  “مريم عبد العزيز” بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة قاسم أمين الابتدائية، إلى قسم الطوارىء بمستشفى زفتى العام مصابة بكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من جسدها، ما أدى إلى وفاتها.

    كما انتقلت قوات الشرطة السرية والنظامية برئاسة الرائد محمود العرنوسي رئيس مباحث مركز زفتى، إلى مكان الحادث، جرى معاينة موقع الحادث وندب خبراء الأدلة الجنائية.

    التحريات الأمنية

    وتبين من التحريات الأمنية، أن التلميذة كانت تلعب برفقة زميلاتها، وأثناء ذلك سقطت “المرجيحة” بها فجأة، ما أدى إلى إصابتها بكدمات وشروخات بالجمجمة تسببت في وفاتها.

    وانتقل يسر عبد الغني مدير إدارة زفتى التعليمية وبرفقته أعضاء من لجنة الرقابة والمتابعة، إلى مكان الحادث، وجرى إعداد تقرير رسمي رفع إلى ديوان المديرية بطنطا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق