• بحث عن
  • عاجل.. وصول علاء عبد الفتاح إلى قسم الدقى لإنهاء إجراءات خروجه (فيديو)

    مؤمن محمد

    قامت الأجهزة الأمنية بترحيل الناشط علاء عبد الفتاح، من سجن الاستئناف بمنطقة الخليفة إلى قسم شرطة الدقى، وذلك تمهيداً لإنهاء الإفراج عنه.

    ووصل علاء إلى ديوان القسم، لفحص حالته الجنائية تمهيداً لخروجه إلى منزله، ويأتى ذلك بعد انتهاء مده حبسه على ذمة قضية أحداث مجلس الوزراء.

    تصريحات محامى علاء عبد الفتاح

    وفى وقت سابق كشف المحامي طاهر أبو النصر، عن الإجراءات المتُبعة لإخلاء سبيل الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح، بعد انتهاء مدة حبسه، اليوم.

    وقال أبو النصر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن علاء عبد الفتاح يتم نقله إلى “ترحيلات الخليفة”، ومن المُرجح أن يُنقل بعد ذلك إلى قسم الدقي تمهيدًا لإطلاق سراحه.

    وأضاف المحامي طاهر أبو النصر، أنه غير مُرجح خروج علاء عبد الفتاح اليوم، مبينًا أن الإجراءات المُتبعة ستأخذ بعض الوقت قبيل الإفراج عن عبد الفتاح.

    مدة سجن علاء عبد الفتاح

    يُذكر أن علاء عبد الفتاح، المدون والناشط السياسي، قضى 5 سنوات بالسجن إثر حكم المحكمة بحبسه في 2013، بعد القبض عليه في قضية أحداث مجلس الشورى.

    تفاصيل قضية علاء عبد الفتاح

    وكان علاء عبد الفتاح وآخرون، قد تظاهروا بدون ترخيص أمام مجلس الشورى في نوفمبر 2013، احتجاجًا على قانون التظاهر، وأسندت النيابة العامة لهم جرائم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي، والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب، والتعدي على أفراد الشرطة، وقطع الطريق، والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق