الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استئناف القاهرة تحدد جلسة 20 إبريل لبدء محاكمة سعاد الخولي في “غسيل الأموال”

القاهرة 24
حوادث
الخميس 28/مارس/2019 - 03:46 م

قرر المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، تحديد جلسة 20 أبريل لمحاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية السابق، وأخصائي بشركة مصر للطيران، لارتكابهما جريمة غسل الأموال بمبالغ قدرت بنحو 500 ألف جنيه.

وأكد المستشار محمد فودة، المحامي العام الأول لنيابة الشؤون المالية والتجارية، أن المتهمتان خلال الفترة من 22 يونيو 2017 وحتى 20 أغسطس 2017 ارتكبتا جريمة غسل أموال قدرها 500 ألف جنيه، والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت سعاد الخولي الأموال بحساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.

يُذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت بمعاقبة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، بالسجن 12 سنة، لما أسند إليها من اتهامات بالرشوة، مع عاقبتها بالحبس سنة على تهمة التزوير، مع وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات، ألزماتها مصروفات، مع مصادرة مبالغ الرشوة.

عاجل.. السجن 12 سنة لسعاد الخولي فى قضية الرشوة (صور)

كما قضت المحكمة بمعاقبة أكرم عبد المعطي الدقاق حبس شغل سنة واحدة،مع  مصادرة المحرر المزورة وقف تنفيذ العقوبة للمدة السابق الإشارة إليها، كما قضت المحكمة بإعفاء المتهمين ايمن عبد الجواد، وإدريس عبد الجواد، و سيد ابراهيم، وشدو خيري،  جهاد حامد من العقاب.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت عن تقاضي نائب المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة بإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

وعلقت سعاد الخولي، نائب محافظ الاسكندرية الأسبق، عقب الحكم عليها بـ12 سنة سجن، إنها قامت بأخذ رشوة في رمضان وقوات الأمن قبضت عليها في عيد الأضحي، مضيفة: «ربنا هيوريني العذاب العظيم في كل اللي ظلموني».

“ربنا هيوريني العذاب في اللي ظلموني”.. انهيار سعاد الخولي بعد سجنها (فيديو)

واستشهدت الخولي في تصريحات للصحفيين المتواجدين بقاعة المحكمة، بآيتين من القرآن الكريم من سورة الشوري «وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ»، «وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ».

تابع مواقعنا