الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حل أزمة السيستيم.. أولياء الأمور لـ”وزير التعليم”: الامتحان صعب (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/مارس/2019 - 06:00 ص

مازال الغضب ينتاب أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، وفيما يبدو أن أولياء الأمور قد حسموا رأيهم منذ البداية، فمع كل خطوة يتخذها وزير التعليم في تلك المنظومة، يفاجئ بظهور المعترضين عليها والرافضين، بل قد يصل الأمر  إلى التشكيك لإفشالها.

التابلت- وأولياء الأمور

ومع بداية امتحانات شهر مارس، والتي كان من المقرر لها، يوم الأحد الماضي 24 مارس الجاري، اشتعلت أزمة السيرفر وزادت من حدة الهجوم، على شوقي من أولياء الأمور.

وحينها خرج الجميع بفمٍ مملوء، مطالبين برحيل الدكتور طارق شوقي، وإلغاء النظام الحديث، والعودة إلى النظام القديم، وهو ما رد عليه الوزير بقوله: “دي تجربة ومتقلقوش الدرجات مش محسوبة”.

التابلت- وأولياء الأمور

وعلى الرغم من تصريحات وزير التعليم بإيقاف امتحان مارس، إلا أن الطلاب فوجئوا أثناء محاولاتهم للدخول على السيستيم، أن السيرفر يعمل فأدى عددًا كبير منهم الامتحان، ولم يؤديه البعض لعدم معرفتهم.

ورغم عودة السيرفر إلا أن أولياء أمور الطلاب الذين أدوا الامتحانات، جددوا المناشدات بإلغاء النظام، مؤكدين على أن الأسئلة صعبة ومن خارج المنهج.

التابلت- وأولياء الأمور

ورأى بعض أولياء الأمور، أن الوزراة استغلت دخول بعض الطلاب على السيرفر من أجهزة “الاب توب”، لتأكد على أن النظام على كامل الجاهزية، وأن هناك العديد ممكن أدوا الامتحانات.

وأعرب عددًا من أولياء الأمور، أن ابنائهم عزفوا عن المذاكرة والذهاب للامتحانات، وأنهم يحاولون اقناعهم بأداء الامتحانات واستكمال العام الدراسي، مستغثين ببعض أولياء الأمور الآخرين.

التلبت وأولياء الأمور
التلبت وأولياء الأمور

أولياء الأمور والسستيم

وسادت حالة من الاستياء الشديد على طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، بعدما واجهوا عددًا من الأزمات مع إجراء أول اختبار على “التابلت التعليمي”.

وطالب أولياء الأمور بوقف منظومة التعليم الجديدة، والعود إلى النظام القديم، مشيرين إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجههم وتواجه أبنائهم في أداء الامتحانات.

بلاغ للنائب العام يتهم وزير التعليم بإهدار المال العام في المنظومة الجديدة (مستند)

مطالبات بإلغاء النظام

“القاهرة 24” التقت عددًا من الطلاب والذي وجهوا، استغاثة للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النظام الجديد.

في البداية قال أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بعد تسلم الكود الخاص بالتسجيل في الامتحان، بتعطل السيلفر الخاص بامتحان مارس، قائلًا: “ما استحملش ضغط الطلاب عليه”.

“التعليم”: أكثر من 400 ألف طالب أدوا امتحان اللغة الثانية إلكترونيا

السيرفر وقع.. والنت وحش

وأكد الطلاب أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السيرفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء تجربة الامتحان الإلكتروني

بنك المعرفة ملوش أهمية

وانتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

مش هنذكر.. وننتظر عودة النظام القديم

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

وإلا سنلجأ لهذا الحل.. الحكومة تمنح وزير التعليم مهلة أسبوعين لحل أزمة “السيستم”

تابع مواقعنا