الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. سريان تطبيق قانون حظر تداول الطيور الحية بأمر من مجلس الوزراء (التفاصيل الكاملة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مارس/2019 - 02:27 م

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن حصول الدكتورة منى محرز على موافقة مجلس الوزراء لتطبيق قانون 70 لسنة 2009، الخاص بحظر تداول الطيور الحية في مصر.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن هذه الموافقة تعني أن القانون سيدخل حيز التطبيق قريبًا، لكن تم تأجيله لما بعد موسم شهر رمضان؛ لوجود حركة في هذا الشهر بصورة كبيرة.

وشدد المصدر، على ضرورة وجود ضوابط تحكم عمليات الذبح الآلي، خاصة وأن ثقافة المصريين ترفض قبول شراء الدواجن مذبوحة أو مجمدة لعدم وجود ثقة فيها، ورغبتهم في شراء الدواجن حية؛ لضمان عدم وجود أي غش في الدواجن التي شترونها.

المصدر أشار أيضا، إلى ضرورة تنفيذ الآليات التي تم الاتفاق عليها بين المربين والمنتجين والتجار والجهات المسئولة، خاصة وأن هناك رفض شديد من أغلبية المربين لهذا القانون الذين وصفوه بأنه يخدم كبار رجال الأعمال الذين يملكون مجازر آلية، ويمثل إعداما للمربين وأصحاب المحلات.

وقال مصدر في اللجنة المسئولة عن تنفيذ القانون، إنه كان من المقرر عقد اجتماع في شهر مارس وتم إلغاءه، موضحًا أنه تم إبلاغهم تليفونيًا أنه تم تأجيل تطبيق القانون دون تحديد موعد لتطبيقه.

تابع مواقعنا