الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير تكنولوجيا: الجيل الحالى يُصدق كل ما يراه على السوشيال ميديا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مارس/2019 - 07:00 ص

قال فتحي شمس الدين، الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي؛ إن “الكثير من المواد الإعلامية التي تعرض على وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقية، موضحاً أن “الجيل الحالي يعتبر أن كل ما يقرأه عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمر مصدق.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن أكثر من 90% من الموجود على السويشيال مديا غير صحيح وموجه من الخارج، مطالبًا بوجود توعية كافية للشباب المصري المستخدم لمواقع التواصل الإجتماعي لعدم استخدامهم في نشر الشائعات التي يروج لها الجماعات المعادية للدولة المصرية.

وتابع الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي؛ إن “غياب الوعي المعلوماتي، لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول ماهية الشائعات، من أسباب انتشارها، مطالبا الدولة الاهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي مع إعادة كيفية النظر في التعامل معه على غرار ما يحدث في بريطانيا وأمريكا، مؤكدًا أن الجيل الحالي يعتبر أن كل ما يقرأه عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمر مصدق.

وأردف أن “اللجان الاكترونية تعمل عبر وجود 100 حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للشخص الواحد، ويكون عددها بداية من 10 أفراد في اللجنة الواحدة، ويبدأ في دعم قضية وينشر أخبار مغلوطة عبر الصفحات التي تضم ملايين الأشخاص”.

“اتصالات النواب”: مصر بها 10 مليون حساب مستعار على مواقع التواصل الاجتماعي

تابع مواقعنا