الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس أمناء الجامعة الألمانية: العالم يحتاج لـ 100 مليون فرصة عمل خلال الـ10 سنوات القادمة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/مارس/2019 - 02:46 م

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في مصر:” كنت هنا في برلين منذ أربع سنوات في أعمال الملتقى السادس للتعليم والتدريب المهني ببرلين في 14 أبريل 2015، وقبل 5 أشهر فقط من استقبال ألمانيا للاجئين السوريين في سبتمبر 2015 ونبهت إن التغيرات السياسية والاقتصادية والأوضاع الأمنية المتفاقمة فى منطقة اليورومتوسطى والبحر الأحمر تستلزم منا نظرة متكاملة من الجانبين الأوروبى والعربى وكذلك الإفريقى”.

وأشار، إلى أن المنطقة الجنوبية للأورومتوسطى والملاصقة لأوروبا تتراوح فيها نسبة الشباب الأقل من 25 سنة من 45% إلى 60% فى معظم بلاد المنطقة مع متوسط دخول لايلبى تطلعات شباب القرن الحادى والعشرين والعصر الذى نعيشه.

وتابع منصور خلال كلمته في افتتاح الملتقي العربى الألمانى الثامن للتعليم والتدريب المهني ببرلين، وبمشاركة أكثر من 200 من السياسين ورجال الأعمال من مختلف الدول العربية والأوربية والأفريقية، أن عدم الاستقرار السياسى فى المنطقة العربية واليورومتوسطية على المدى القصير جدا، سيؤثر تأثيرا سلبياً مباشراً على جميع دول الجوار.

وقال: “فهؤلاء الشباب يحتاجون إلى فرص عمل، يحتاجون الى دخل مرضى، يحتاجون الى حياة كريمة، وإن عدم الاستقرار الاقتصادى حتى لدى الدول المستقرة سياسياً يؤدى إلى مشاكل حتى فى الدول الأوروبية المفترض أنها مستقرة وعلى سبيل المثال مشكلة دولة اليونان ودول أخرى”.

وأضاف منصور، أن المشكلة الرئيسية والموجودة لدى جميع حكومات العالم هى التحديات الاقتصادية وبالتالى البطالة، لافتا أن البطالة لها أسباب عديدة أهمها على الإطلاق هو عدم الكفاءة ومناسبة المهنة لسوق العمل سواء من ناحية الاحتياج أو المهارة، موضحا أن العالم يحتاج إلى رؤية اقتصادية لخلق أكثر من مائة مليون وظيفة خلال السنوات العشرة القادمة.

تابع مواقعنا