الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “الأدوات المنزلية” يفتح النار على وزير الصناعة: السبب في تدهور السوق وارتفاع الأسعار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 28/مارس/2019 - 02:17 م

اتهم أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية باتحاد الغرف التجارية، وزير الصناعة، بالتسبب في تدهور السوق المصري وارتفاع الأسعار والمجاملة في تعيينات أعضاء الشعب التجارية بما لا يحقق طموحات السوق ولا المستهلكين.

وقال هلال في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن التعيينات داخل الشعب لابد أن تكون في أضيق الحدود بنسبة الثلث إلى الثلثين بدلا من كونها النصف في الوقت الحالي مما لا تحقق مصلحة أعضاء الشعبة والمستهلكين، حيث أن شعبة الأدوات المنزلية والشعب الأخري أصبح دورها مهمش ولا يؤخذ به في تشريع القوانين المنظمة للتجارة وضبط الأسواق مما ترتب علية عزوف المستهلكين بسبب إرتفاع الأسعار وزيادة الركود الذي انعكس بالسلب على العاملين في هذا القطاع.

وأضاف، أن وزير التجارة والصناعة أصدر 4 قرارات مقيدة للتجارة والصناعة دون التشاور مع اتحاد الغرف، أهمهم عدم تفعيل القرار 34 الخاص بتسجيل المصانع، بالرغم من أنه لا يوجد نسبة وتناسب في عملية تسجيل المصانع، حيث هناك بعض الصناعات يتم تسجيل عدد كبير من المصانع فيها، كما أن قرار الفحص المسبق يتسبب في زيادة التكلفة النهائية على المستهلك.

وتابع: “يجب إلغاء قرار المخازن المرخصة، خاصة وأن نحو 99 % من المخازن الموجودة لدى التجار غير مرخص، وبالتالي تأخر البضائع في الميناء ومن ثم زيادة التكلفة وتحميلها على المستهلك، بجانب وضع سعر استرشادي للجمارك.

تابع مواقعنا