الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واقعة تنمر داخل جامعة القاهرة ضد فتاة إفريقية تثير الغضب (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مارس/2019 - 04:27 م

نشر الطالب “م-م”، الذي يدرس بكلية الإعلام جامعة القاهرة، صورته مع أحدى الطالبات الوافدات من دولة جنوب السودان مع بعض التعليقات الساخرة والمسيئة إلى الطالبة، وذلك على هامش الاحتفال الإفريقي التراثي الذي أقامته كلية الإعلام جامعة القاهرة.

منشور الطالب المنتمر بالإفريقية

المنشور وتعليقاته أثاروا حفيظة الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعة، وتداول ميكل رمضان، أحد الطلاب الأفارقة، المنشور المسيئ لزميلته مستنكرًا ما فعله الطالب “م-م”، قائلًا: “من دواعي الأسف ما حدث مع الطالبة الإفريقية التي تصورت مع الطالب المصري بحسن نية أمام حرم كلية الإعلام وفي احتفالية إفريقيا وتحت شعار في حب إفريقيا، أهكذا تعبرون عن حبكم لإفريقيا؟”

وأضاف رمضان في منشوره: “نعلم أن الشعب المصري يحب النكات والهزار لكن هل تعلمون واقع هذه السخرية معنويا علينا؟”.

وتابع قائلا؛”نتعرض لمثل هذه المضايقات في الشارع والسكن والمواصلات، وآخر ما كنا نتوقعه أن تصدر الإسائة من طالب كلية الأعلام المفترض أنه معني بالتوعية والتثقيف”.

تعليق طالب إفريقي على الواقعة

ومن جانبها، أصدرت جامعة القاهرة بيانًا رسميًا تشجب فيه وتدين الواقعة، وقالت في بيانها: “إن جامعة القاهرة في عهد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، لا ولن ترضى بالإساءة لأي طالب أو طالبة من الأشقاء من مختلف الدول الإفريقية، وقد تم رفع الأمر إلى رئيس الجامعة لاتخاذ اللازم”.

كما أكدت الجامعة، على دورها في خدمة ورعاية ودعم طلابنا من كافة الدول الإفريقية،  وأن مكتب رعاية شئون الطلاب الأفارقة بجامعة القاهرة يعرب عن أسفه من هذا السلوك الفردي المسيء، متقدما بالاعتذار للطالبة.

وأكد مكتب شؤون الطلاب الأفارقة كذلك، أن الطلاب الأفارقة على رأس أولويات الجامعة ولهم من الجميع كل الاحترام والتقدير ولن تؤثر حادثة فردية في مسار العلاقات المصرية الإفريقية على مستوى الشباب، ونحن معا في قارب واحد من أجل إفريقيا التي نريدها لنا جميعا.

تابع مواقعنا