الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: “لا علاقة لنا بأزمة سيستم امتحانات أولى ثانوي والتعليم تداركت الأزمة”

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 28/مارس/2019 - 04:38 م

علق الدكتور عمرو مصطفى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أزمة تعطل “سيستم” امتحانات الصف الأول الثانوي بالتابلت التعليمي، بقوله: “لا علاقة لنا بما حدث”.

وأضاف طلعت فى تصريحات له اليوم خلال جولته بمحافظة جنوب سيناء، أن قطاع الاتصالات لا علاقة له بما حدث مؤخرًا في تجربة الامتحانات الإلكترونية.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن دور الوزارة هو إقامة شبكة الاتصالات التى تربط بين المدارس والمركز الرئيسى في وزارة التعليم، متابعًا: “وقد قمنا بهذا الدور بنجاح كبير، بدليل أن الشبكات كانت سريعة ودخل عليها عشرات الآلاف فى وقت قصير”.

وتابع وزير الاتصالات، أن وزارة التعليم تداركت الأزمة بسرعة كبيرة، وأعادت المنظومة الإلكترونية للعمل خلال ساعات، موضحا أن السبب وراء ما حدث هو عدم قدرة الخوادم على استيعاب الأحمال الهائلة.

وأوضح أن ذلك نتيجة دخول عدد ضخم من الطلاب فى وقت واحد، حيث لم تكن الشركات التى تعاقدت معها وزارة التعليم لتشغيل بنك المعرفة مستعدة بالصورة الكافية لمواجهة كل هذه الأحمال والتى تحتاج إلى رعاية واستعداد أكثر.

وأكد وزير الاتصالات، أنه تواصل مع الدكتور طارق شوقى وزير التعليم وعرضنا عليه تقديم المساعدة والدعم الفنى والتقنى، لكن فرق العمل بوزارة التعليم نجحت فى وقت قياسى فى إعادة تشغيل المنظومة.

ودعا وزير الاتصالات الرأى العام لدعم مشروع تطوير التعليم پدلا من الهجوم عليه وانتقاده، مؤكدا أن أى تجربة جديدة من الطبيعى أن تواجه فى بدايتها مصاعب وتحديات.

تابع مواقعنا