• بحث عن
  • أهالي ميدان الرماية يطالبون بمنع قتل الكلاب الضالة

    محمد سمير

    دون سكان ميدان “الرماية” بالجيزة، عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن سيتم شن حملة بالمدينة لقتل كلاب الشوارع، وهناك العديد من السكان موافقين علي هذه الحملة وسيقومون بمنع أي شخص يحاول الاعتراض علي قتل الكلاب.

    وكتب أحد السكان علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “#ضدقتلكلاب_الرماية دلوقتي في حملة هتنزل تموت كلاب الشوارع في مدينة الرماية وللاسف ناس كتير في المدينة موافقة وكمان هينزلوا مع الحملة عشان يمنعوا السكان اللي هتعترض على قتل مخلوقات ربنا اللي ملهمش ذنب في الدنيا غير انهم عايشين مع ناس معندهمش قلب ولا رحمة”.

    وتابع السكان، إنه لا يعلموا الحل ولكن فكرة قتل الكلاب غير صحيحة، وضد الأشخاص الذين يؤيدون هذه الفكرة للقضاء عليهم، موضحين إنهم ليس لديهم قلب أو مشاعر.

    وطالب السكان الذين رفضوا هذا المبدأ أن يحاولوا منع هذه الجريمة علي حد قولهم.

    وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن “الهيئة العامة للخدمات البيطرية هي المعنية بحماية الحيوان والإنسان من التعرض لهجمات الحيوانات، وأعلنت الهيئة أن مصر بها 16 مليون كلب”.

    وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبد الحميد على قناة «TeN» أنه “لدينا سوء تعامل مع الكلاب، حتى من يربي كلبًا يكون هناك سوء تعامل معه، ويحوله لنوع من أنواع الخطر على الإنسان”.

    وأكد على أنه “يجب زيادة وعي المجتمع بطريقة التعامل مع الكلاب، وهناك سوء تعامل مع الكلاب في مصر يحولها إلى خطر”، مشيرًا إلى أن “الزراعة ليست الوحيدة المعنية بحماية المجتمع من الكلاب، ونحن نتعامل معهم في حدود الإمكانيات، ولكن الملف ليس مسؤوليتنا وحدنا، ولدينا شركاء مثل وزارة الصحة، ومنظمات المجتمع المدني.

    “برلماني” يكشف: مليون و250 ألف حالة “عقر كلاب” فى السنوات الأخيرة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق