مصطفى بكري: ترامب سُيعلن خلال أيام عن صفقة القرن (فيديو)

محمد المحلاوى

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد الرئيس الحقيقي للكيان الصهيوني، ولا بد من خروج قرارات رادعة له، ترضي الشارع العربي.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلاً: «القمة تأتي في وقت حرج، فهناك تهديدات غير مسبوقة للأمن القومي العربي»، متابعًا: «الشارع العربي ينتظر الكثير من القمة العربية، يأمل في خروج قرارات تتناسب من حجم التهديات الراهنة، ومش عايزين بيانات فارغة زي كل مرة.. نحن نريد موقف حقيقي يمكن من خلاله أن نجهل هذا الشارع يعود إليه الأمل مرة أخرى».

وأردف بكري قائلًا: «ترامب مش همه حاجة، وهيلعن خلال أيام عن صفقة القرن اللي هتصيب الكثيرين بالصدمة، ويجب أن يتخطى رد فعلنا الشعور بالصدمة فقط، ونأمل موقف قوي من القمة العربية، يجب أن يعلم الأمريكان أننا رافضون وغاضبون من هذا النهج، فكأن الأمور تمضي نحو نهاية الأمة العربية»، متابعًا: «لا أحد يتصور ما حدث في الجولان والقدس».

وأكد بكري أنه منذ اندلاع الربيع «العبري» الذي قام به الإخوان، تعرضت بلادنا للتخريب، وجرى تغييب الشارع عن القضية الأساسية، وهي قضية فلسطين، متابعًا: «السيناريو بدأ منذ تدمير العراق، والبيانات لا تكفي، فأمريكا لا تتعلم الدروس بسهولة، وترامب أصبح الرئيس الحقيقي للكيان الصهويني، وبدأ يخترق حصوننا في المجتمع الدولي.

السيسي يزور الولايات المتحدة

وفى وقت سابق قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتجه خلال الأسبوع الثاني من إبريل في زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى دعوة من نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد السفير بسام راضي، أن الزيارة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق