الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري يتوجه إلى تونس للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/مارس/2019 - 10:09 ص

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري، يغادر واشنطن متجهًا إلى تونس للمشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي ينعقد اليوم.

وأكد حافظ، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب من المنتظر أن يشهد مُناقشة مسائل التعاون العربي المُشترك، وسُبل التعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية المُختلفة، تحضيرًا لانعقاد الدورة العادية الـ30 للقمة العربية في 31 مارس الجاري بتونس.

وكان وزير الخارجية في زيارة إلى واشطن، عقد خلالها عدة لقاءات هامة مع أعضاء الكونجرس الأمريكي. وبحسب المستشار أحمد حافظ، فإن شكري التق بالنائب الديمقراطي تيد دويتش، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط التابعة للجنة الشئون الخارجية وشمال إفريقيا والارهاب الدولي، كما التقى رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، النائب الديمقراطي أدم شيف، فضلًا عن عضو لجنة الشئون الخارجية، النائب الجمهوري ستيف شابوت.

وأضاف حافظ، أن اللقاءات تناولت مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها وأهمية تعزيزها، حيث أكد شكري على أن مصر دائمًا ما تتوقع من شركائها، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، مزيدًا من الدعم، في ظل ما تواجهه من تحديات، لاسيما على المسرح الإقليمي.

وأشار وزير الخارجية، إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، ورغبتها في ترفيع وتعزيز هذه العلاقات ودعمها على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية، وبما يخدم مصالح البلدين، خاصة في هذه المرحلة الهامة التي لاتزال فيها المنطقة تواجه حالة من عدم الاستقرار، وتسعى فيها مصر لمواجهة الإرهاب وإعادة بناء اقتصادها على أسس سليمة، مشدداً في هذا الإطار على الدور الهام الذي يضطلع به الكونجرس لنقل صورة أكثر وضوحاً للأوضاع السياسة والاقتصادية في مصر.

تابع مواقعنا