السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: الرئيس السيسي يغيب عن فعاليات القمة العربية بتونس

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/مارس/2019 - 11:32 م

كشفت مصادر مطلعة، عن إحتمالية تغيب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حضور القمة العربية، والتى تنعقد فى دولة تونس بدورتها الـ30،

ومن المقرر أن تنعقد القمة يوم الأحد المقبل، بحضور العديد من رؤساء الدول العربية، ويتصدر فعالياتها قضية الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، بالإضافة إلى التوتر في قطاع غزة، وعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

السيسي يزور الولايات المتحدة

وفى وقت سابق قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتجه خلال الأسبوع الثاني من إبريل في زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى دعوة من نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد السفير بسام راضي، أن الزيارة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

تلقى الدعوة 

وفى وقت سابق التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خميس الجهيناوي وزير خارجية تونس، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك السفير التونسي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير خارجية تونس سلم الرئيس رسالة خطية من شقيقه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والتي تضمنت دعوته للمشاركة في القمة المقبلة بتونس.

تابع مواقعنا