الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تُصدر 19 مدرعة “فهد” إلى بوروندي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/مارس/2019 - 09:34 ص

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، اتفاقها مع بوروندي لتوريد 19 عربة مدرعة مصرية الصنع من طراز “فهد” إليها، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة، بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وقال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إنه سيجرى توريد المدرعات لدولة بوروندي ، في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على إفريقيا، وتوجيهات الرئيس السيسي لتعزيز التعاون، والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

وبين التراس، أنه بحث مع وفد من وزارة الدفاع البوروندية التعاون بين الجانبين في تلبية مطالبهم من المركبات، وفقًا لمعايير الجودة العالمية، وأنسب الأسعار، على هامش توقيع بروتوكول التعاون لتوريد المدرعات الـ19، مشيرًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكاناتها، وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندي التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة.

وألمح التراس، إلى أن الجانب البوروندي أبدى اهتماما بمنتجات الهيئة من الأنظمة الدفاعية، لافتًا إلى تحقيق نسب متزايدة من التصنيع المحلي لها داخل الهيئة.

وأردف رئيس الهيئة العربية للتصنيع: “اتفقنا على تبادل الزيارات ودراسة الاحتياجات، ووضع خطط زمنية للتنفيذ”.

وأكد الفريق التراس، على الاتفاق لتدريب العمالة الفنية من دولة بوروندي علي مهارات التصنيع والتشغيل والصيانة بمصنع قادر التابع للهيئة، ونقلت الهيئة العربية للتصنيع، عن الوفد البوروندي تطلعهم لتعزيز التعاون مع الهيئة، وتأكيدهم أهمية الإسراع لتنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة، إضافة للتعاون في عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات.

وتتميز الهيئة العربية للتصنيع، بإنتاج المدرعات من طراز “فهد”، منذ عدة أعوام، وهى مدرعات لاقت استحسانًا من عدة دول، وجرى تصديرها إليها، كما تستخدمها القوات المصرية المشاركة ضمن بعثات الأمم المتحدة لـ”حفظ السلام”.

تابع مواقعنا