الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس عن الصلح مع «المصريين الأحرار»: لا مصالحة مع من خانوا العهد (صورة)

القاهرة 24
سياسة
السبت 30/مارس/2019 - 04:47 م

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على الأخبار المتداولة بشأن فشل مساعي الصلح بين جبهته وجبهة عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، قائلًا:”خبر مفبرك”.

وأضاف ساويرس في تدوينة جديدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، أن القضاء المصري حسم الأمر لصالحه، متابعًا: “لا مصالحة مع من خانوا العهد”.

عصام خليل

وكان الدكتور محمود العلايلى رئيس حزب المصريين الأحرار، دعا جبهة المهندس نجيب ساويرس، الدكتور عصام خليل رئيس الحزب من الجبهة الأخرى لتنفيذ الحكم القضائي ببطلان رئاسة الأخير للحزب.

وقال العلايلى في تصريحات صحفية له إن الحزب ينتظر استلام الصورة الرسمية للحكم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ، وتأكيد الإدارة الشرعية لجبهة ساويرس.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية للهيئة العليا لـ«المصريين الأحرار» أمس أسماء 22 عضوًا فازوا بعضوية الهيئة.

وكان حكم نهائى لمحكمة استئناف القاهرة قد صدر خلال الأيام الماضية؛ بتأييد حكم محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، ببطلان الانتخابات التكميلية التي تم إجراؤها على مقعد رئيس الحزب عام 2015، وفاز فيها خليل، بعد إطاحته بساويرس.

دعاة السياسة

ومن جانبه، ذكر الدكتور صلاح فضل رئيس مجلس الأمناء بحزب المصريين الأحرار أن الشعب المصرى فقد ثقته فى دعاة الإسلام السياسى والتيار الدينى عقب 30 يونيو، وأنه لدينا الآن فراغ سياسي ويجب على الأحزاب ملء هذا الفراغ.

وقال أحمد سامر الأمين العام للحزب إن هناك تقدمًا للحزب سياسيًا وتنظيميًا وعلى جميع المستويات، وكان أمامه تحدٍ صعب وتجربة كانت تحتاج إلى مجهود كبير، وأن 2019 هو عام الانطلاق.

تابع مواقعنا