أفلام ورش مهرجان أسوان لأفلام المرأة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي (صور)

سهر عوض

وقع اختيار إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة علي فيلمي “زهرة عّم أحمد” إخراج محمد أسامة و”الجزيرة لها ناس” إخراج سمر بيومي للعرض في مسابقة أفلام الطلبة بالمهرجان بعد تميز الفيلمين والإشادة بهم أثناء تقديمها ضمن ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وقال سيد عبد الخالق المشرف على ورش مهرجان أسوان إن الفيلمين تم إنجازهما ضمن ورش الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي نتج عنها هذا العام ١٤ فيلما ما بين وثائقي وتحريك و٤ أفلام تم إنتاجهم في ورشة أطفال بالتعاون مع مدرسة الجيزويت للرسوم.

واستكمل سيد حديثه قائلا: تم تشكيل لجنة من المدربين واختيار ٥ أفلام من المشاريع المقدمة بالمهرجان لتقديمها للجنة مشاهدة مسابقة أفلام الطلبة في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وأوضح عبد الخالق أن برنامج ورش مهرجان أسوان اعتمد على تعزيز دور الشباب فى المجتمع من خلال منحه الفرصة للتعبير عن نفسه وأفكاره باستخدام السينما كأحد وسائط التعبير الحديثة، حيث يهتم البرنامج بالفتيات والشبان من سن 7 سنوات وحتى 35 سنة من أبناء محافظة أسوان”.   

وأقام المهرجان هذا العام ورشة للسيناريو تحت إشراف السيناريست وسام سليمان واهتمت الورشة بصناعة الأفلام بداية من كيفية تطوير الفكرة ووصولا لشكل السيناريو النهائي وقام كل متدرب في ختام الورشة بعرض السيناريو الذي عمل عليه خلال لقاء مفتوح لمناقشة أفكار السيناريوهات التي تم العمل عليها خلال الورشة.   

كما قدم المهرجان لأبناء أسوان ورشة في كيفية صناعة الفيلم الوثائقى تحت إشراف المخرج “محمود سليمان” ، كما أقام في دورته الثالثة ورشة للرسوم المتحركة للكبار وأشرف عليها أشرف مهدي المدرس بكلية الفنون الجميلة والمنتج السينمائي، واستهدفت الورشة الشباب من سن 18 إلى 35 عاما، كما أقيمت ورشة للرسوم المتحركة بالتعاون مع مدرسة الجيزويت للرسوم المتحركة وقام بالإشراف عليها والتدريب الفنان “إبراهيم سعد” منتج ومخرج ومؤسس مدرسة الجيزويت للرسوم بالقاهرة، وأقيمت ورشة خامسة لصناعة الفيلم الوثائقي بقيادة المخرجة الشابة “عايدة الكاشف”.

يذكر أن إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قامت مؤخرا بتكريم إيناس عبد الدايم وزير الثقافة تقديرا لجهودها ودورها الكبير الغير محدود في نجاح الدورة الثالثة التي عقدت خلال الفترة من 20 – 26 فبراير الماضي والتي شهدت حضور جماهيري كبير من أبناء جنوب مصر.

ومنح وفد المهرجان المكون من السفيرة ميرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان، عزة كامل نائب رئيس مجلس الأمناء، السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، الكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان، وزير الثقافة شهادة تقدير ودرع المهرجان لدعمها غير المحدود للمهرجان وإدارته منذ انطلاق دورته الأولي، وعبروا بها عن شكرهم العميق لكل هذه الجهود التي تبذلها في سبيل نهضة الثقافة المصرية بشكل عام والمهرجانات السينمائية بشكل خاص.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق