الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاق بسمة وعمرو حمزاوي.. قصة زواج جمعته وفرقته السياسة (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مارس/2019 - 03:13 ص

قررا الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والفنانة بسمة، الانفصال عقب زواج استمر 7 سنوات كان ثمرته ابنتهما نادية.

وكانت ولدت قصة الحب الأشهر بين أستاذ العلوم السياسية، عمرو حمزاوى، والفنانة بسمة، والتى كللت بالزواج، في أعقاب ثورة 25 يناير؛ حيث تعرض الطرفان إلى حادث سرقة في منطقة المقطم، الأمر الذي فتح باب الشائعات حول وجود علاقة تجمع بينهما دون أي تأكيد من الطرفين، ليتطور الأمر سريعا، ويعلن حمزاوي عن حبه على الملأ في مقاله بعنوان «أشك»، مؤكدًا فيه أن بسمة هي سيدة قلبه.

وقال حمزاوي وقتها: “هل يستحق الاحترام من يدعو إلى الحق في الاختيار ولا يقوى على مواجهة ضغوط الأهل والمجتمع التي تارة ما تطالبه بتكذيب مشاعره لسيدة قلبه بسبب عملها وهو يراه محترما ورائعا، وتارة بسبب الأصول اليهودية لفرع في عائلتها شديدة المصرية، وهو دوما ما رفض التمييز على أساس الانتماء الديني أو أي انتماء آخر، وتارة ثالثة تفرض عليه التنصل من مشاعره بتصريحات زائفة تجريها على لسانه وتتناقلها وسائل الإعلام على نحو يهين من يحب؟ أشك”.

طلاق بسمة وعمرو حمزاوي
طلاق بسمة وعمرو حمزاوي

وعاشت بسمة وعمرو حمزاوي سويا 7 سنوات كاملة حتى جاء خبر الانفصال الذي يكمن السبب الرئيسي فيه هو تواجد الفنانة بسمة السنوات الماضية في أمريكا بجانب زوجها عمرو حمزاوي الممنوع من العودة إلى مصر عقب الحكم عليه في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء”، الأمر الذي أبعدها كثيرا عن مهنة التمثيل التي تعشقها.

يأتي ذلك في الوقت الذي رأت فيه بسمة أن انشغالها بالمجال العام والسياسة على حساب حياتها الفنية كان أكبر الأخطاء التي اتخذتها فيى حياتها ودفعت ثمنه غاليا، قائلة في تصريحات صحفية: “أنا اكتشفت بعد فترة من الانشغال بالسياسة، أن هناك أشياء كثيرة كنت اعتقد أنى يمكن أن افهمها، ولكن ثبت أنها أكبر من فهمى وليست مجالى فآمنت بالمثل الشائع الذى يقول «إدى العيش لخبازه».

ومن الآن لا أريد أن يسألنى أحد عن السياسة، لأنى ممثلة، وما أفهمه هو الفن، يمكن أن يكون لى رأى اجتماعى أو إنسانى، أما السياسة فكما قلت سابقا، هى أكبر منى بكثير، وكل ما يمكن أن أقوله فيها مجرد انطباعات شخصية وليست بناء على معرفة وعلم حقيقى”.

وكانت بسمة قررت العودة إلى مصر بشكل نهائى، العام قبل الماضي، بعد إقامتها فى أمريكا لمدة عامين تقريبا، شاركت خلالهما فى بطولة المسلسل الأمريكى Tyrant، وحصلت على كورس تمثيل فى نيويورك فيلم أكاديمى.

طلاق بسمة من عمرو حمزاوى

وصرحت بسمة حينها أنه إذا جاءتها فرصة لتقديم عمل جيد فى الخارج، ستسافر من أجلها ثم تعود مرة أخرى لبلدها، فالعامان الماضيان تعلمت منهما أن مكانها فى مصر وليس فى أى مكان آخر.

وأكدت أن الممثل لا يحب شيئا أكثر من أنه يمثل، يخرج من شخصية ليدخل فى أخرى، فالأدوار تضيف لشخصى بنفس القدر الذى أضيفه إليها وربما أكثر، لذلك أشبه نفسى فى الفترة الماضية بـ«وعاء» يؤخذ منه فقط ولا يضاف له شىء، فشعرت بالخطر لأننى يمكن أن يصيبنى الصدأ إنسانيا وليس فقط فنيا.

“نادية” كلمة السر.. تفاصيل انفصال الفنانة بسمة عن عمرو حمزاوي

انفصل الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن زوجته الفنانة بسمة.

وقال مصدر مقرب، إن طلاق بسمة وعمرو حمزاوي تم منذ حوالي شهرين في السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر، أن بسمة عادت مؤخرا من أمريكا كون عمرو حمزاوي أراد رؤية ابنته نادية، كما يريد عمرو أن تظل ابنته معه وهو من أسباب الخلاف بينهما”.

وتابع: “أن بسمة عادت إلى منزل والدتها وتركت منزل الزوجية بعد أن دبّت الخلافات بينهما التي بدأت منذ فترة، إلا أنها أخيراً اصطحبت ابنتها نادية وتركت منزل الزوجية بهدف طلب الطلاق”.

وكتبت الفنانة وقتها على “فيس بوك”: “أعيش حياة زوجية سعيدة مع زوجي وابنتي نادية”، فيما علّق عمرو حمزاوي بدوره على صفحته بقوله: “لا خلافات بيني وبين بسمة، وحياتنا مستمرة، وكذلك رعايتنا للأولاد تتمّ بين برلين والقاهرة”.

عاجل.. طلاق الفنانة بسمة من عمرو حمزاوي في السفارة المصرية

وكانت بسمة طوال الفترة الماضية قد رفضت السفر إلى الخارج بعد منع عمرو حمزاوي من السفر لأسباب سياسية، ودعمته كثيراً في محنته الأخيرة، إلا أن الخلافات ما لبثت أن دبّت بينهما. ولكن على ما يبدو فإن انتشار الخبر في الوسط الفني جعلهما حريصين على عدم حصول الطلاق حتى لا يصبحا عرضة للشائعات، خاصة أن البعض أعاد سبب الخلافات إلى أن بسمة شعرت بأن الزواج عطّلها كثيراً عن مسيرتها الفنية، وهي تودّ العودة بقوة مرة أخرى.

وتسبب ظهور الفنانة بسمة المتكرر مؤخرًا من دون خاتم الزواج، في تداول أنباء داخل الوسط الفني، تؤكد قرب إعلان انفصالها رسميًّا عن زوجها الباحث والناشط السياسي د.عمرو حمزاوي، بخاصة وأنّ الفنانة العائدة بعد فترة غياب طويلة، كانت خلالها برفقته في أمريكا وبرلين، قررت الاستقرار في مصر ومواصلة العمل الفني، بينما يبقى هو ممنوعًا من العودة، لأسباب سياسية.

يُذكر أنّ بسمة ظهرت للمرة الأولى في مناسبة فنية بحفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الجونة، من دون خاتم الزواج، ولكنها رفضت التعليق على أنباء الانفصال، وتكرر ظهورها بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة من دون الخاتم، وتجاهلت بسمة تعليقات زملائها في الوسط الفني، علمًا أنها كانت تلجأ دومًا لإصدار بيانات سريعة ومشتركة مع حمزاوي، للرد على شائعات الطلاق التي تكررت مرات عدة طوال السنوات الماضية.

أسبوع طلاق النجوم.. هل انفصلت ندى الكامل عن أحمد الفيشاوي؟!

تابع مواقعنا