الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. مبارك يكشف تفاصيل انقلاب سامي عنان ضده وكيف أوقف طنطاوي المؤامرة؟! (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مارس/2019 - 08:54 م

كشف الإعلامي أحمد السيد، المذيع بقناة “مصر الحياة”، بعض كواليس الحوار الذي أجراه مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في أول حوار تلفزيوني مسجل مع مبارك عقب ثورة 25 يناير.

وقال أحمد السيد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه تطرق في الحديث مع مبارك، عن العديد من الملفات الساخنة أبرزها استرداد طابا، وكيفية تحريرها من إسرائيل، مشيرا إلى أن مبارك قال: “إن شارون كان متعاونا، فيما يعد نيتنياهو  من أصعب الشخصيات التي تعامل معها”، مشيرًا إلى أن الدولة في هذا الوقت توحدت جهودها وجبهاتها الخارجية والداخلية منوها إلى دور حزب الوفد في التعاون مع الحكومة والوقوف إلى جانب الوطن في هذا الملف تحديدا، بالإضافة إلى مساعدة تركيا حيث كانت تقف إلى جوارنا  ودعمتنا في المفاوضات الخارجية قائلا: “عندما حررت طابا كان شعوري بالسعادة يتخطى السحاب”.

ثورة 25 يناير

وتطرق المذيع في الحديث مع مبارك، عن كواليس ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن مبارك كان يهدد الإسرائيلين وآخرها في 25 يناير عندما كانوا يريدون الجلوس بجوار صحراء النقب بشبة جزيرة سيناء، فرفض مبارك وقال لنتنياهو “هحاربك” فرد عليه الآخر “وأنا مش عايز أحارب”.

كما أضاف، أن قائد الحرس الجمهوري بلغ مبارك أيام 25 يناير، أن الشباب في اتجاههم للقصر الجمهوري فرد مبارك: “سيبهم ولو دخلوا عليا أوضة نومي مش هضرب النار علي حد”، متابعًا: “كان ممكن أسافر وقتها بس أنا معملتش حاجة.. أهرب ليه؟، مؤكدًا: “أنه كان هناك أحداث تجرى من وراء ظهري وخيانة عظمي من قبل سامي عنان ولكن تصدى لها المشير طنطاوي”.

الإخوان 

واستكمل المذيع: “مبارك قال إن الإخوان قالوا إنني استلمت مصر جنة بعد السادات، وهذا غير صحيح على الإطلاق.. مؤكدا: “أنا استلمت البلد من السادات وكنا خارجين من حرب ولا يوجد بمصر أي خدمات أو بنية تحتية”، “الإخوان جماعة مناورة وكنت بتعامل معاهم دغري”.

هضبة الجولان السورية

أما عن موضوع هضبة الجولان بسوريا، فقال مبارك: “أنا تواصلت مع الإسرائيلين لاسترداد الجولان، ولكن كان هناك شرط أن تقوم إسرائيل بتدشين سفارة في دمش، وتقوم سوريا بإنشاء سفارة في إسرائيل، كنوع من الاعتراف السوري بإسرائيل، وهو الأمر الذي رفضه حافظ الأسد وقتها وكانت ديه النتيجة”.

المساومات الأمريكية

وتتطرق مبارك أيضا في الحديث عن أمريكا، قائلا: “أنا مكنتش بحب بوش الابن ولكني كنت بحترم بوش الأب، ولما كنت بحب أغيظ بوش الابن كنت بقوله سلملي علي أبوك وكان بيزعل أوي”.

أما بالنسبة للمساوامات الأمريكية، فقال: “إن الأمريكان ساوموني أيام 28 يناير وقالولي هنخلصلك القصة بس ادينا حتة من الأرض، وأنا رفضت وقفلت السكة في وش أوباما مرتين، وكانوا عايزين يخلوا سامي عنان رئيس، وفي مرة أوباما كلمني أيام الثورة بيقولي إيه أخبار الدنيا عندك قولتله ما أنت عارف كل حاجة دا انت اللي عارف القصة”.

مذيع حوار مبارك: منع إذاعة الحلقة لظروف خارجة عن الإرادة (صورة)

الليلة.. أول حوار تلفزيونى مُسجل مع الرئيس الأسبق مبارك عن 25 يناير (فيديو)

يذكر أن تعرض قناة مصر الحياة الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءا، لقاءا هاتفياً مسجلا مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، كأول ظهور له عبر قناة مصرية، بعد شهادته التي أدلي بها في قضية اقتحام السجون.

ويعد هذا الحوار، بمثابة عودة مبارك، إلى  الحياة العامة من جديد، بعد رفضه الظهور الإعلامي في الكثير من القنوات العربية والإقليمية.

ويتناول الإعلامي أحمد السيد فى اللقاء، تفاصيل جديدة بشأن ثورة 25 يناير ومحاولة المتظاهرين اقتحام قصر الرئاسة، وما وصفه مبارك بالفوضي والمخطط الأمريكي للإطاحة به، بجانب قضية استرداد طابا والعلاقات المصرية التركية، وغيرها من الملفات تم تسجيلها للرئيس الأسبق، في وقت سابق، على أن ينشر اليوم في تمام العاشرة مساءا.

 

مبارك فى اقتحام السجون: سلمت البلاد للقوات المسلحة حتى لا تسقط مصر

يذكر أن الرئيس الأسبق، قد أدلي بشهادته في قضية اقتحام السجون، حيث استأنفت محكمة جنايات القاهرة في نهاية شهر ديسمبر الماضي برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و26 آخرين من قيادات الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون”.

حيث أشار فى شهادته أن التسلل الذي حدث يوم ٢٨ يناير ٢٠١١ قام بكل الأحداث التى شهدتها البلاد، وأنه كان هناك تنسيق بين المخابرات وجهاز أمن الدولة للمتابعة.

علاء مبارك ينتقد إعلامي سعودي هاجم والده والسبب عمرو أديب (فيديو)

وفى شهادته بقضية السجون، قال الرئيس الأسبق محمد حسني  مبارك أنه لم يكن لديه أي علم بذلك التقرير الذي تحدث عنه اللواء حسن عبد الرحمن، وزير الداخلية الأسبق، والذي أكد فيه أن ما حدث خلال شهر يناير 2011 كانت مؤامرة من عدة دول وبمشاركة جماعات غير شرعية على رأسها التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف التقرير: إن مباحث أمن الدولة أدلت بتقرير بأن أحداث ثورة تونس وقتها كان مخططًا ولم يكن مجرد صدفة، مع الإشارة إلى إمكانية حدوثه في مصر، وتم رفعه لوزير الداخلية اللواء حبيب العادلى ومنها إلى رئاسة الجمهورية.

تابع مواقعنا