الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يستعرض الموقف التنفيذي لتوصيل الغاز إلى 3.2 مليون وحدة سكنية بـ20 محافظة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 01/أبريل/2019 - 10:16 ص

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع أشيش كانا، مدير برامج التنمية المستدامة والبنية التحتية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، وفابيو جراتزي، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر ،والوفدين المرافقين لهما بحضور المهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس».

تم خلال اللقاء، استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، والذي يشارك في تمويله كلًا من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، لتوصيل الغاز لحوالي 3.2 مليون وحدة سكنية في 20 محافظة، بالإضافة إلى بحث الخطط المستقبلية لاستكمال التنفيذ خلال الفترة المقبلة خاصة على المدى المتوسط، واستعراض عدة أنشطة أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الملا خلال اللقاء، أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة حضارية للمواطنين واحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز والذي شهد انخفاضًت في معدلات استهلاكه رغم الزيادة السكانية نتيجة زيادة نشاط توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ،ملمحًا إلى ضرورة المضى قدمًا في تنفيذ كافة مراحل المشروع والالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليها.

وأشار الوزير، إلى أن اللقاء تطرق إلى دراسة آليات تنفيذ مشروع إدخال العدادات مسبوقة الدفع لأول مرة وامكانيات تعظيم المكون المحلي عن طريق صناعتها محليًا، بالإضافة إلى بحث مشاركة البنك الدولي في برنامج تنمية الكوادر البشرية وتطوير ورفع كفاءة العاملين ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وفي نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وتم خلال اللقاء، استعراض خطة العمل على المدى المتوسط لاستكمال بقية المراحل مع اعطاء الأولوية لاستهداف المناطق والفئات الأكثر احتياجًا وفقًا للخطة الموضوعة.

تابع مواقعنا