• بحث عن
  • بعد تقرير «القاهرة24».. عمرو أديب يعلق على أجازة «الحيض»: عندك الدورة عندنا مصاريف

    أبدى الإعلامى عمرو أديب، قلقه تجاه إعلان إحدى الشركات المصرية منح العاملات بها إجازة أسبوع خلال فترة “الحيض”، مشيرًا إلى عواقب الأمر – من وجهة نظره- حيث تكون فترة عمل المرأة على مدى الشهر 3 أسابيع فقط خلاف الإجازات الأسبوعية، وهو ما يؤثر على عمل الشركة.

    وتابع أديب في برنامجه “الحكاية” المذاع على فضائية MBC مصر: أصحاب الشركة قالوا أنهم يشعرون بمدى الألم الذى تعانيه المرأة خلال هذا الأسبوع، ولكن هم أحرار لأن الشركة فيها 30 أو 40 موظف، لكن فجأة وجدت السوشيال ميديا كلها تتحدث عن حق المرأة فى الحصول على هذا الأسبوع فى مصر كلها”.

    شركة مصرية تمنح النساء العاملات إجازة مدفوعة الأجر خلال فترة “البريود” (صور)

    ونشرت “القاهرة24” تقريرًا عن أحد الشركات وتدعى”Shark And Shrimp‎‏” والمتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، والتي قررت منح الفتيات العاملات لها أجازة مدفوعة الأجر خلال الدورة الشهرية، وذلك لأنه الأصعب في معظم الأحيان، ولتخفيف عنهم المعاناة النفسية والجسدية التي يمرون بها في هذا الوقت من كل شهر.

    وقالت رانيا يوسف مسؤلة التنمية البشرية بالشركة:” القرار جاء بناء على مطالبة بعض المنظمات النسوية بمنح الفتيات أجازة خلال أيام الدورة الشهرية، وبدأنا في التفكير فيه بشكل مكثف، خاصة إن معظم العاملين بالشركة من البنات”.

    شركة تمنح الفتيات أجازة خلال الدورة الشهرية
    شركة تمنح الفتيات أجازة خلال الدورة الشهرية

    وأضافت لـ”القاهرة 24″، يتم تنفيذ القرار بشكل مباشر على كافة الفتيات بالشركة، بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية، وتضمن بنوده إعطاء أول أيام “البريود” إجازة، أو اختيار يوم يكون أكثر صعوبة حسب طبيعة كل بنت”.

    الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي وسط السيدات والرجال على حد سواء، فهناك من اعتقد أن الأمر لا يعدو مجرد كذبة إبريل، وهناك من شجع القرار خاصة مع وجود عدد كبير من الدول تعطي تلك الأيام أجازة رسمية للمراة، لما تعانيه من آلام وجهد كبير في ممارسة عملها في تلك الأيام.

    10 دول تمنح المرأة إجازة أثناء الـ”بريود”.. الأولى مفاجأة (صور)

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق