• بحث عن
  • ضياء رشوان يعلق على مخاطبة مدراء الأمن: «هيبة نقيب الصحفيين لا تتطلب مخاطبتهم»

    عبد الله أبو ضيف

    قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه “في الوقت الذي يسعى فيه الصحفيون بعد انتخاب نقيبهم ونصف أعضاء مجلس نقابتهم لتأكيد هيبتهم، مهنة ونقابة، فاجأنا بعض الزملاء باحتجاجهم على قيام مدير عام النقابة بتوجيه خطابات شكر لبعض نظرائه من المسئولين الأمنيين على جهدهم في تنظيم انتخابات النقابة”، مطالبين بأن يوقعها نقيبهم المنتخب.

    وأضاف “رشوان”، في تدوينة له على «فيس بوك»، أن هذه المطالبة تتنافى تمامًا مع مطلب «الهيبة» المفتقدة، فالنقيب عليه أن يخاطب كبار المسئولين السياسيين والتنفيذيين، ممن يليق بممثل صحفيي مصر أن يخاطبهم، بينما يتكفل مدير عام النقابة بمخاطبة نظرائه من مسئولين بخصوص جهود أمنية أو تنفيذية قاموا بها لتسهيل عمل النقابة.

    وتابع نقيب الصحفيين أن عدم توقيع النقيب على مثل هذه المكاتبات إنما هو تأكيد لهيبة موقعه المنتخب ولنقابتنا العريقة وليس انتقاصا من أحد، بل هو جزء من تنظيم العمل بالنقابة في طريق تأكيد الهيبة، وانسجامًا مع ما استقرت عليه القواعد المصرية للمكاتبات بين مسئولي مختلف الجهات والهيئات والنقابات، ومطالبة البعض بأن يوقع عليها النقيب إنما هو الإهدار الحقيقي للهيبة والانتقاص الكامل من مكانة المهنة والنقابة.

    واختتم تدوينته قائلا: “رحم الله نقباءنا الكبار، ومنهم الأساتذة حافظ محمود وأحمد بهاء الدين وكامل زهيري وإبراهيم نافع”.

    تصريحات رشوان عقب فوزه فى انتخابات النقابة

    وجه الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الجديد، الشكر للجمعية العمومية للصحفيين على حضورها الغفير والمرشحين على مقعد النقيب.

    وقال رشوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر فضائية “dmc”، أنه حضر اليوم بالنقابة قرابة 5000 صحفي وهو أكبر عدد يحضر انتخابات النقابة منذ تأسيسها.

    وأضاف أن الجمعية العمومية حاضرة بقوة وبوعي شديد وإحساس بخطورة المرحلة على الصحافة والمهنة عموما، مشيرا إلى أن ذلك الحضور الغفير يعتبر أول تكليف كي نخدم الصحفيين على أكمل وجه، وأن كل شخص في مجاله يعمل على إعلاء اسم مصر وخدمتها وتقدمها وحريتها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق