• بحث عن
  • «واشنطن بوست»: أبناء جمال خاشقجى حصلوا على ملايين الدولارات كتعويض

    منى أحمد

    قال تقرير صحفي أن أبناء الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل فى قنصلية السعودية في اسطنبول، تسلموا بيوتًا بملايين الدولارات كتعويضات وأنّهم يتقاضون شهريًا آلاف الدولارات من السلطات السعوديّة.

    وكتبت صحيفة “واشنطن بوست”، أن أبناء خاشقجى تلقوا تعويضات على شكل بيوت وأموال تعويضا عن مقتل أبيهم، مشيرة  إلى أن تلك البيوت تقع في جدة بغرب السعودية، في المجمع السكني نفسه، وتبلغ قيمة كل منها أربعة ملايين دولار.

    ورجحت الصحيفة أن يكون أبناء خاشقجي يحصلون أيضًا على دفعات أعلى بكثير أي ملايين عدة من الدولارات لكل واحد منهم، في إطار مفاوضات “الفدية” التي يتوقع اكتمالها بعد انتهاء محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي خلال الأشهر المقبلة.

    وذكرت الصحيفة أن دفع التعويضات لأبناء خاشقجي تم بموافقة من العاهل السعودي الملك سلمان في نهاية العام 2018، في إطار ما وصفه مسؤول سابق بأنه اعتراف بأن “ظلمًا كبيرًا قد اقترف” ومحاولةٌ “لإصلاح خطأ”، وقد يكون خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي الأمير محمد، هو من أجرى المفاوضات المتعلقة بالتعويضات.

    خطيبة الكاتب السعودى

    وعادت خديجة جينكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، للتغريد عبر حسابها على “تويتر” عن خطيبها.

    وأبنت الشابة التركية خطيبها السعودي، بعد 100 عام من قتله على يد فريق أمني سعودي، قدم من المملكة بهدف إعادة خاشقجي إلى الرياض، الأمر الذي تطور إلى قتله.

    تغريدة خطيبة خاشقجى بعد مرور 100 يوم

    وقالت خديجة في تغريدتها: “مائة يوم مروا علي منذ ان غادرت دنياي.. مائة يوم كل يوم يمر علي كدهر.. مائة يوم احلم فيها برجوعك.. اسأل الله ان يجازي كل نفس بما قدمت”.

    تغريدة خطيبة خاشقجي
    تغريدة خطيبة خاشقجي

    يُذكر أن الرياض عقدت أولى جلسات محاكمة المتهمين في قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في مطلع يناير الجاري.

    وذكر النائب العام السعودي سعود المعجب، في بيان له، أن الجلسة الأولى تعقد بالمحكمة الجزائية بالرياض، بحضور محامي المتهمين البالغ عددهم 11 شخصًا.

    وأضاف المعجب أن النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم 5 طالبت بإعدامهم لضلوعهم في جريمة القتل، متابعًا في بيانه: “وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعًا نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق