السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرارًا لحوادث السير بالمحافظة.. إصابة شخص ومصرع 3 فى حادث تصادم بصحراوى أسوان

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 10:32 ص

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب رابع، صباح اليوم الثلاثاء، فى حادث تصادم بالطريق الصحراوى الغربى بأسوان، بين سيارة نقل وأخرى شاحنة.

وتبين مصرع “محمد حمدى عبد المنعم”، 26 سنة، ومقيم نجع الديب مركز ناصر محافظة بنى سويف، و”هشام حجاجى حسين”، 24 سنة، مقيم مركز ناصر محافظة بنى سويف، و”جمعة محمود جمعة”، 43 سنة، ومقيم الصالحية مركز طوخ محافظة القليوبية”.

تم نقل الجثث الثلاثة إلى مشرحة أسوان، بينما أصيب فى الحادث “حماده ناصر سعدى” ومقيم مركز ناصر بنى سويف، وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج.

وقام الأهالي في مدينة أسوان، في وقت سابق بقطع طريق الإستاد اعتراضًا على تكرار حوادث المرور هناك، حيث أسفر حادث تصادم وقع بطريق الخزان أمام المستشفى العسكري بمدينة أسوان، عن إصابة 3 أشخاص.

وتلقى اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة وتوكتوك مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بإصابات شديدة، وتم على الفور نقلهم إلى المستشفى العسكرى بأسوان.

أهالي أسوان تقطع طريق الاستاد اعتراضًا على تكرار حوادث الطرق
أهالي أسوان تقطع طريق الاستاد اعتراضًا على تكرار حوادث الطرق

دفع الحادث الأهالي إلى الخروج إلى طريق الاستاد، وقطع الطريق بشكل كلي، مما يعطل سير المركبات خاصة السياحية منها، لأن الطريق يؤدي إلى متحف النوبة ومعبد فيلة ومتحف النيل.

أهالي أسوان تقطع طريق الاستاد اعتراضًا على تكرار حوادث الطرق
أهالي أسوان تقطع طريق الاستاد اعتراضًا على تكرار حوادث الطرق

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يقوم بها الأهالي بتلك الفعلة اعتراضًا على تكرار حوادث الطرق بنفس المنطقة، حيث قطع عدد من أهالي أسوان، طريق الاستاد وطريق الخزان، احتجاجًا على دهس سيارة شرطة لسيدة نوبية، الأمر الذي أسفر عن دخولها في غيبوبة ونقلها إلى المستشفى في حالة خطيرة.

عقد وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اجتماعًا موسعًا مع كلًا من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، لمناقشة المقترحات الخاصة بتنفيذ مشروع محور بديل لكوبري خزان أسوان.

يأتي اللقاء، بعدما أوصت الدراسات الفنية التي قام بها أحد المكاتب الاستشارية بتكليف من وزارة الري، بوقف حركة النقل على كوبرى الخزان فى بداية عام 2021 والذى يعتبر من أهم الكباري التي تستوعب الحركة المرورية بين شرق وغرب النيل، والتي تخدم حركة الأفواج السياحية في اتجاه مطار أسوان الدولي وطريق أبو سمبل السياحي مع زيارة السد العالي وقرية غرب سهيل والحديقة الدولية الاستوائية، فضلًا عن خدمة المقيمين بمناطق الخزان غرب وغرب سهيل وجزيرة سهيل وصحاري، فضلًا عن جامعة أسوان وأيضًا الحركة التجارية. 

تابع مواقعنا