السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الطيران المباشر ومحاربة الإرهاب.. تفاصيل زيارة السيسي إلى كوت ديفوار (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 10:37 ص

كشف دوا فيلكس المستشار الأول في سفارة كوت ديفوار في مصر، والقائم بأعمال السفير الكوت ديفواري في مصر، عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كوت ديفوار المقررة خلال الأيام المقبلة.

وقال “فيلكس” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن هناك العديد من الملفات التي تمت مناقشتها مع وزارة الخارجية المصرية والسفارة يمكن للرئيسين التشاور فيها، والتي على رأسها ملف التكامل بين الشعبين، وأيضا ملف التكامل الافريقي في التحاد الافريقي، وأجندة 2063 أفريقيا”.

وأشار إلى أن أفريقيا تخطت عصر الحروب والخلافات، والآن يجب التركيز على تنمية القارة الأفريقية، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الحالي الاتحاد الافريقي، فملف التكامل الافريقي هو أيضا على رأس أولويات النقاش، وكيف يمكن تطوير وتنمية القارة الأفريقية في المستقبل؟.

ولفت إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة جدا، لم يحدث سابقا أن زار رئيس مصري يزور كوت ديفوار، وأنه على الرغم من العلاقة الجيدة بين مصر وكوت ديفوار في عهد الرئيس عبد الناصر، لم يزور عبد الناصر كوت ديفوار، وهذا سيقود العديد من المجالات الأخرى، خاصة في المجال الاقتصادي، ودفع باقي المجالات للإمام.

وشدد على أنه من أهم الملفات التي سيتم مناقشتها هي الحرب ضد الإرهاب، فكل دول أفريقيا تواجه الإرهاب في هذه الفترة، وكوت ديفوار تعرضت للإرهاب في عام 2014 وهي بوابة غرب أفريقيا، مضيفا “نخطط الآن في كوت ديفوار لإنشاء أكاديمية ضط الإرهاب، والرئيس عبد الفتاح السيسي لديه خبرة كبيرة في مجال حرب الإرهاب، ونحن نعتمد على مصر لنكون أقوياء ونواجه الإرهاب”.

لكن الملف الأهم أيضا وفقا لـ “فيلكس”، هو مناقشة عودة الرحلات المباشرة بين البلدين، عن طريق عودة عمل شركة مصر للطيران وتنظيم رحلات مباشرة لكوت ديفوار بعد توقفها منذ فترة.

تابع مواقعنا