الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يحمل صديقه على ظهره”.. تلميذ يضرب أروع الأمثلة في الصداقة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 07:03 م

صداقة من نوع خاص، جعلت طالبين حديث وسائل الإعلام العالمية، ففي إحدى مدارس بلد العجائب “الصين” تواجد تلميذين صغيرين، ربطت بينهما مشاعر صادقة نادرة الوجود.

الحكاية بدأت عند التحاقهما بالمدرسة في الصف الأول، حينها نشأ توافق بين الطفلين الصينيين “زو بينغيانغ” و”جانغ زي”، وكانا يبلغان وقتها 6 سنوات، واستمرت حتى الآن وأصبح عمرهما 12 سنة.

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فمنذ العام الأول لهما في المدرسة الابتدائية، قام “زو” بالاهتمام بصديقه الذي يعاني من مرض في العظام.

طفل يحمل صديقه المريض على ظهره يومياً
طفل يحمل صديقه المريض على ظهره يومياً

لم يكن الأمر مجرد العناية بصديقه ومتابعة أحواله، بل تحول الأمر إلى حمل صديقه على ظهره يومياً، طوال السنوات الست، تحت أي ظروف مناخية صيفية كانت أم شتوية.

ويعاني الطفل “جانغ” منذ كان في الرابعة من عمره، من حالة مرضية نادرة تسمى “الوهن العضلي الوبيل”، وهي عبارة عن اضطراب عصبي مناعي تذوب فيه العضلات وتكون متراخية، وبالتالي لا يستطيع الطفل الاعتماد على قدميه في الوقوف أو المشي بمفرده نهائياً.

ومن حسن الحظ، أن قابل ذلك الطفل صديقه “الوفي”، حيث أصبح بإمكانه الحضور إلى مدرسة بشكل منتظم دون انقطاع.

وقال “زو” عن صديقه المريض:” أعز صديق لي.. فهو يدرس معي يوميا ونتبادل الأحاديث معا، ونلعب معا أيضا.. إنني أوجه له كل الشكر لاهتمامه واعتنائه بي يوميا”،

بينما قال زو، رغم المعاناة الجسدية اليومية “إنني أكبر منه جسديا.. اعتقدت أنه إذا لم أساعده، فإن أحدا في العالم لن يقدم على ذلك”.

وتابع “زو “يبلغ وزني أكثر من 40 كيلو جرام، بينما لا يزيد وزن جيانغ على 15 كيلوغراما.. لذلك فإن لا بأس بالنسبة لي أن أحمله”.

ويقول المعلمون في المدرسة إن التلميذ “زو” أصبح نموذجا ومثالا للتلاميذ الآخرين، وقال أحد المعلمين “على مدى سنوات كثيرة، ظل زو يواصل أعمال الخير ولم يشكو أبدا أمام أي من المعلمين أو التلاميذ الآخرين”.

تابع مواقعنا