• بحث عن
  • الباز: تعين امرأة وآخر مسيحي نائبين للرئيس بعد إقرار التعديلات الدستورية

    قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة”، إنه في حالة إقرار التعديلات الدستورية، فمن المتوقع أن يكون هناك نائب للرئيس امرأة، ونائب آخر مسيحي، من أصل 3 نواب محتمل تعيينهم للرئيس.

    وأضاف الباز خلال برنامجه “قول معايا” المُذاع على راديو “90.90”، أن التعديلات الدستورية صادقة ومخلصة للغاية، وتحقق فائدة للدولة في مساحات وقطاعات كبيرة.

    وتابع: “يجب ألا نسمح لأحد بأن يأخذ هذه التعديلات في دائرة الخلافات فقط، ويعدد مساوئها، لتشويهها أمام المصريين”.

    التصويت على التعديلات

    ينتظر ملايين المصريين خلال الأسابيع القليلة القادمة عمليات الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، حيث أقر مجلس الشعب، وتأتي هذه الإنتخابات لمعرفة رأي جميع المصريين في الداخل والخارج على المواد التي وافق عليها أغلبية أعضاء مجلس النواب.

    ويقدم القاهرة24 مقر ورقم كشف لجنتك الإنتخابية من هنا

    وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي عن الموعد الرسمي للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الخارج وداخل مصر، وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عملية الاستفتاء على الدستور خارج مصر سوف تكون يوم 20 إبريل الجاري، أما داخل مصر فسوف تكون يوم 22 و23 و24 إبريل 2019، وأضافت الهيئة أنها سوف توفر جميع التسهيلات والإمكانيات لانجاح عملية الاستفتاء.

    وأوضح الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية وطريقة التصويت على التعديلات، بان البطاقة سيكون بها المواد المراد التصويت عليها جميعًا و يتم التصويت عليها كلها مجتمعة بالموافقة أو برفضها كلها مجتمعة.

    عدد الذين يحق لهم التصويت في التعديلات الدستورية

    وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: “لدينا أكثر من 55 مليون ناخب، وفي العالم كله لو مادة واحدة طبيعي يكون التصويت عليها كمادة واحدة لكن لو مجموعة مواد تكون جميعها، وهو أسلم من الناحية العملية”.

    وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أنها قامت بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بجميع المواطنين لكي تشمل كل من تجاوز عمرهم 18 عاما، كما أكدت الهيئة انها قامت بحذف جميع الفئات التي لا تنطبق عليهم شروط الانتخابات وممارسة الحقوق السياسية.

    التعديلات الدستورية تزيد من عدد إجازات شهر أبريل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق