• بحث عن
  • قناة الجزيرة تنشر فيديو تحريضي ضد السعوديات وتحذفه بعد دقائق (صور)

    بسنت محمد

    في سقطة جديدة لقناة الجزيرة القطرية، عرضت مقطع تقرير فيديو أثار جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا، جاء تحت عنوان “قصة فتاة سعودية استطاعت الهرب من قيود تطبيق أبشر“، ثم قامت بحذفه على بعد دقائق قليلة.

    أظهر الفيديو تفاصيل هروب فتاة سعودية تبلغ من العمر 17 عاما، هربت من عائلتها إلى تركيا، منذ حوالي عامين وأكثر، وذلك بعد تعرضها للضرب والتهديد بالقتل، حسب القانون السعودي، بعد أن أوقفت تنبيهات تتبع جواز سفرها باستخدام تطبيق “أبشر” التابع لوزارة الداخلية السعودية.


    تسبب الفيديو في استياء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف الدول العربية، الأمر الذي دفعهم لتدشين هاشتاج “قطر تحرض عالهروب”، وسرعان ما انتشر بشكل واسع ليس في نطاق السعودية، بل وصل إلى البحرين والإمارات العربية المتحدة.

    بعد “رهف”.. ”أبشر” تطبيق يمنع هروب السعوديات داخل وخارج المملكة

    وعبر المتابعون عن غضبهم من القناة تحت الهاشتاج المتداول، معتبرين أن ما عرضته الجزيرة ما هو إلا فصل جديد من فصول تزييف الحقائق لتشويه صورة المملكة العربية السعودية.

    فغرد أحد المتابعين: “قطر بهذا أثبتت أنها العدو الأول لنا، عندما تهرب فتاه تم التلاعب بأفكارها لايعني بأن بناتنا ليس لديهم عقول أو حب لعائلاتهم ووطنهم، بناتنا ولله الحمد يجابهن بعفتهن جميع الأفكار الهادمه”.


    أما عن رد فعل قناة الجزيرة على الضجة التي أثيرت ضدها على السوشيال ميديا، فقد حذفت القناة الفيديو من كافة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت غبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قالت فيه: “نشر على بعض حسابات الجزيرة بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يخالف معايير الشبكة التحريرية، وتم حذف المقطع فور تنبه المعنيين إليه. وإذ تعتذر شبكة الجزيرة الإعلامية عن نشر هذا المقطع تؤكد لمتابعيها التزامها التام بضوابط وأخلاقيات العمل الصحفي”.

    الداخلية السعودية ترد علي اتهامات تطبيق “أبشر” لمراقبة النساء (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق