• بحث عن
  • «مش محتاجه روشتة».. «القاهرة 24» داخل أول شركة تمنح السيدات إجازة الدورة الشهرية (فيديو)

    بسنت محمد

    قال محمد نعيم، مدير شركة ”Shark And Shrimp‎‏” المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، والتي قررت مؤخراًٍ منح الفتيات العاملات أجازة مدفوعة الأجر خلال الدورة الشهرية، لتخفف عنهم المعاناة النفسية، إن البداية كانت من خلال متابعته الفترة الأخيرة للجمعيات النسائية ووسائل الإعلام، ومطالبتهم بأن يكون أول يوم “بيريود” أجازة بسبب المعاناة.

    وأضاف “نعيم”:”محدش في الإدارة بيكون عارف البنات خدت أجازة عشان أيه، لأنه بيتم في سرية تامة بين الفتيات ومديرة الموارد البشرية، موضحاُ أن الهدف من القرار إعطائهن أجازة بدون الخصم منهن مثلماً كان يحدث في الماضي خلال أيام الدورة الشهرية”.

    أما عن تحقيق مبدأ المساواة بين الرجال والفتيات في الشركة، قال إن هناك 3 أيام لجميع العاملين بالشركة، وبالتالي لا يوجد أي ضغوط على الشباب في حالة غياب الفتيات نتيجة هذا القرار.

    شركة مصرية تمنح النساء العاملات إجازة مدفوعة الأجر خلال فترة “البريود” (صور)

    وقالت رانيا يوسف، إحدى موظفات الشركة، كنا متابعين مطالبات الحملات النسائية على “السوشيال ميديا” حول ضرورة إعطاء الفتيات أجازة في فترة البيريود، بدأنا نفكر في تطبيق القرار بعد عرض مدير الشركة قبوله، واقترحت عليه أن يكون اليوم الأول الثاني أجازة وليس المدة كلها”.

    وتابعت، بمجرد إعلان القرار وجدنا الجميع مندهش، خاصة أننا أول شركة تنفذ الأمر في مصر، موضحه أن القرار لم ينفذ حتى الآن ولكن في حالة طلب أي موظفة لأخذ يوم إجازة سيتم منحها فوراً.

    وأشارت إلى أن مدير الشركة ليس من حقه معرفة سبب غياب أي موظفة في الشركة، خاصة بعد صدور القرار لعدم انتهاك خصوصيىة الفتيات.أما عن رأيها في الانتقادات التي طالت القرار، طالبتهم بضرورة مراعاة احتياجات الفتيات في تلك الفترة خاصة أنها من أصعب الأيام التي تعيشها أي فتاة وبالتالي لم تحتمل أي ضغوطات إضافية خاصة في العمل.

    قالت شروق إمام، إحدى العاملات بالشركة، اتفاجأت جداً لأنه قرار بالنسبالي غريب، لكن حسيت أنه قرار جيد، لأن فعلا في الوقت دا من الشهر بنكون فعلا مرهقين، ومحتاجين ناخد راحة عشان نواصل شغلنا بطاقة جديدة”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق