الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إهانات وتعدى بالإيدى.. «كمسرى» يروى تفاصيل تطبيق الغرامات الجديدة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:15 م

يواجه عمال السكة الحديد “الكمسرية” أزمة حقيقة بسبب الغرامات الجديدة، التي فرضتها هيئة السكة الحديد على الركاب، ورفضهم دفع قيمة الغرامة الجديدة بسبب استقلالهم القطار دون تذكرة.

وسرد “إ.أ” أحد عمال السكة الحديد “كمسرى”، أنه واجه أزمة حقيقة خلال رحلة له، قائلًا:”أصعب رحلة ليا من يوم ما اشتغلت في الهيئة”ظ، موضحاً أنه تعرض لإهانات عديدة واعتداءات بالسب والقذف، ووصلت إلى حد الضرب بشكل بشع، مؤكدًا على أن كل هذا بسبب تحصيل الغرامات الجديدة المقررة مؤخرًا.

غرامات السكة الحديد

وأشار إلى أنه وجد في القطار، أكثر من 50 أو 40 غرامة، لأشخاص لم يحصلوا على التذاكر من شباك المحطة، وصعدوا على متن القطار، على أن يحصلوها من “الكمسري”.

وأضاف، أنه طبقًا للوائح الجديدة، فإنه يجب تغريمهم 50 جنيهًا، مشيرًا إلى أن رد جميع الركاب متشابه، “إحنا رحنا الشباك كان زحمة هنعمل إيه؟”.

وتابع: “كل واحد ماسك فى ايده جنيه ونص، وعاجبك تاخده ماشى مش عاجبك تاخده ماشى، وربنا بعتلى أمين شرطة لقيته بيقولي في إيه ياريس، قولتله ياكابتن مش عاوزين يدفعوا الأجرة والغرامة”.

“العدد كان كبير”، يكمل الكمسري في رواية الرحلة الأصعب له، مؤكدًا على أن أمين الشرطة رد عليه حينما وجد العدد كبيرًا، “مشي حالك”، مما جعلهم جميعًا لا يدفعون.

الأزمة الحقيقة عند “إ.أ” حسب قوله: “فى الآخر أنا الى اتشمت واتزقيت واتبهدلت، وبالأخص راجل وزوجته، ومعاه ثلاثة أبناء طلبت منه الأجرة لمنيا القمح خمسة وخمسين جنيه، كان بيفكرنى بهزر معاه ولما لقانى بتكلم جد شتمني”.

الغرامات الجديدة بالسكة الحديد

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مساء الأحد الماضي، أنه اعتبارًا من صباح الغد، سيتم فرض غرامة ركوب القطارات دون تذاكر.

وجاء في المنشور الذي تم نشره بالمحطات الرئيسية، أنه سيتم فرض غرامة مقدارها 10 جنيهات في حال ركوب القطارات المميزة والمطورة دون تذكرة، كما تزيد الغرامة لمبلغ 20 جنيهًا للقطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي.

الغرامات الجديدة بالسكة الحديد
الغرامات الجديدة بالسكة الحديد

وأوضح المنشور، أن الغرامة ستكون 30 جنيهًا في حال ركوب القطارات المكيفة “VIP”، أما غرامة قطارات خطي أبو قير و23 يوليو فتبلغ 5 جنيهات.

وتناشد هيئة السكك الحديدية المواطنين الاحتفاظ بالتذكرة ليس فقط لحين توقف القطار، ولكن حتى الخروج من المحطات، حيث سيتم تسليمها عند بوابات الخروج؛ لعدم التعرض للغرامة.

تابع مواقعنا