الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي

وزير التربية والتعليم
أخبار
وزير التربية والتعليم
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 01:11 م

علقت وزارة التربية والتعليم الفني، على الأخبار المتداولة بشأن تأجيل امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي، إلى ما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، قائلة إن هذه الأخبار غير صحيحة. وقالت الوزارة إن قطاع التعليم لم يضع جدول الامتحانات حتى الآن، حتى يتم الحديث عن تأجيلها، مطالبة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة، فيما يتم نشره، وعدم الترويج لبعض الشائعات التي قد تحدث حالة من البلبلة لدى أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة اتخاذ قرارات أو إجراءات جديدة سيتم إعلانها بمنتهي الشفافية وفِي الوقت المناسب.

يذكر أن تدوال العديد من مواقع الإخبارية، أخبار تفيد بتأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي، إلى ما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

مصادر: استدعاء عاجل من مدبولي لوزير التربية والتعليم بسبب أزمة “التابلت”

وفي وقت سابق، علم “القاهرة 24” من مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد استدعى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بسبب أزمة امتحانات الصف الأول الثانوي على “التابلت”.

وأكدت المصادر، أن رئيس الوزراء تباحث مع وزير التربية والتعليم سبب الأزمة، خاصةً بعد تكرارها لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي لم يمكن طلاب الصف الأول الثانوي من تأدية امتحاناتهم المقررة عليهم

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق شوقي، بضرورة حل تلك الأزمة سريعًا وبحث ما لحق بها من أزمات وتقديم مقترحات لحلها مستقبلًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت وقف منصة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي “سيستم”، للتأكد من عمله دون انقطاع وسوف يعود للعمل خلال ساعة.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد اشتكوا لليوم الثاني على التوالي من وقوع “سيستم” الامتحانات وعدم قدرتهم على الدخول على الامتحان .

تصريحات الوزير بشأن امتحان أولى ثانوي

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيتسلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرس.

تابع مواقعنا