السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذًا لقرار السيسي.. الكهرباء توقف تركيب العدادات للعقارات الجديدة حتي طلاء الواجهات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:51 ص

منذ فبراير الماضي، بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تطبيق قرار رئيس الجمهورية الخاص بعدم توصيل التيار الكهربائي لأي عقار دون طلاء واجهته، وعدم إجراء أي معاينات ومقايسات لعقارات دون طلاء الواجهة الخاصة بها.

حيث أصدرت الوزارة تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، طالبتهم فيها بعدم تركيب أي عدادات لأي منازل رسمية كانت أو مخالفة، إلا بعد التأكد من أن العقارات مدهونة الواجهة، حتى لا يتعرض الموظف للتحقيق والخصم من الراتب والحوافز، كون التعليمات مشددة في هذا القرار.

كما بدأت شركات توزيع الكهرباء، تطبيق وقف تركيب العدادات بعد وصول القرار لهم مطلع فبراير الماضي، حيث ينتقل موظف من إدارة الشبكات المسؤولة عن تركيب العدادات، قبل تركيب العدادات بيومين، إلى المنزل أو العقار، وفي حالة كان العقار “مدهون الواجهة” يصوره الموظف ويطبع الصورة بالألوان وترسل للإدارة المحلية، للتأكد من أن إجراءات توصيل العدادات صحيحة.

وفي وقت سابق، عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، مع كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد أبوسعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمسئولين بالمحافظات.

وتم خلال الاجتماع استعراض آليات تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظين والذى وجه به رئيس مجلس الوزراء، بشأن طلاء واجهات المنازل بالمحافظات، والألوان المقترحة طبقًا لطبيعة كل محافظة أو مجموعة محافظات في الإقليم، ودور المجتمع المدني في التنفيذ. وقال الوزير، إن هذا التكليف يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 والذي يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها من الوحدات المحلية والإدارات الهندسية بالأحياء والمدن. وتابع: “نسعي اختيار الألوان التي تتناسب مع طبيعة وبيئة كل محافظة لتخرج بصورة جمالية وحضارية بدلًا من الطوب الأحمر الذي يغطي واجهات المنازل حاليًا بصورة غير حضارية”، ملمحًا إلى أنه سيتم مراعاة الأماكن الأثرية والمعمارية التي تتمتع بطبيعة خاصة والموجودة في عدد من المحافظات.

وأكد الوزير أنه لابد من وجود مهلة زمنية لتنفيذ القرار في المحافظات، موضحًا أن الوحدات المحلية والإدارات الهندسية ستقوم بالإشراف على تنفيذ القرار لوجود حصر لديها بكافة العقارات الموجودة في نطاق عملها وذلك بالتنسيق مع اتحادات الشاغلين بالعقارات.

التنمية المحلية: تحديد لون طلاء واجهات المنازل بحسب طبيعة كل محافظة

تابع مواقعنا